مشاهدة النسخة كاملة : رئاسيات مصر : خطة الشباب لحماية صناديق الانتخابات


ابو نسيبة
06-11-2012, 10:07 AM
رئاسيات مصر : خطة الشباب لحماية صناديق الانتخابات

http://www.ikhwanonline.com/Data/2012/1/29/asd9.jpg

حالة من التأهب والاستعداد اجتاحت الكثير من المواطنين الذي أعلنوا تحديهم لكل من يحاول تزوير إرادتهم في الانتخابات الرئاسية القادمة، مؤكدين استعدادهم للدفاع عن صناديق الانتخابات إذا استلزم الأمر من أجل حمايتها من كل من سيحاول العبث بمستقبلهم.
خطة تفصيلية متكاملة أعلن عنها في كل مكان، في المواصلات، وفي الأحاديث الجانبية بين المواطنين، وعلى وسائل التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، وفي أغلب بيوت مصر؛ في محاولة من الجميع للحفاظ على ثورتهم وعلى مستقبل مصر القادم.
وتحت شعار "قوم يا مصري مصر دايمًا بتناديك.. احمي إرادتك صوتك أمانة بين إيديك"، وضع الشباب تفاصيل خطة حماية ثورة مصر المتمثلة في صناديق الانتخابات؛ حيث تمثلت خطتهم في أن يقوم الشعب المصري كله- كلٌّ في مكانه ومنطقته- بحماية صناديق الانتخابات، على أن يودع الجميع النوم يومي الانتخابات.
ودعوا جموع الشعب المصري إلى النزول في يوم الانتخابات الأول الساعة الثامنة مساءً؛ لحماية الصناديق إلى ثاني يوم صباحًا؛ للتأكد من عدم التلاعب في الصناديق، وكذلك في اليوم الثاني خلال عملية الفرز لحين انتهائها.
وقالوا إنهم يستهدفون أن يقوم الشباب بحماية المدارس من خلال عمل "كردون" شعبي يقف فيه الشباب متشابكي الأيدي طوال الليل، وإحاطتها من جوانبها الأربعة خلال اليومين، مع اصطحاب فريق آخر للكاميرات وجميع وسائل التأمين لضمان عدم وجود أي تلاعب وتصويره وتوثيقه في حالة وجوده، بالإضافة إلى حصول كل مجموعة في منطقتها على أرقام وسائل الإعلام المختلفة ومنظمات المجتمع المدني؛ لاستدعائها في حال حصول أية مشكلة، وذلك فضلاً عن توصياتهم باصطحاب "اللاب توب" و"الإنترنت"؛ لرفع كل ما يتم رصده أول بأول من أجل إجهاض أي محاولات قد يتعرَّضون لها من البعض لحذف صورهم أو مصادرتها.
كما دعوا إلى تأمين الشوارع المحيطة بالمدارس في حالة زيادة الأعداد على هيئة سلاسل بشرية في كل مصر لمراقبة وجود أي أعمال بلطجة أو شغب من قريب أو من بعيد.
وتواصوا بأنه بمجرد انتهاء عملية الفرز سيكون هناك مجموعات أخرى لديها سيارات سترافق المراقبين والقضاة إلى اللجنة العامة من خلال عشرات السيارات؛ لضمان نقلها بنزاهة لآخر لحظة ودون تلاعب.
ودعوا النساء والأطفال أيضًا إلى عدم النوم خلال يومي الانتخابات، وقضاء يومهم في صلاة ودعاء لمصر في تلك المرحلة الفاصلة في تاريخها، وتمنوا أن يفتحن بيوتهن لمن سيحمي الصناديق من الشباب، من خلال إمدادهم بالماء والمشروبات الساخنة التي تعينهم على السهر من الشاي والقهوة والنسكافيه، وأيضًا الأطعمة المختلفة، بالإضافة إلى مدِّهم بالكهرباء ووصلات الإنترنت وأي احتياجات أخرى لهم إن وجدت.
كما دعوا المساجد والكنائس إلى عدم غلق أبوابها مطلقًا لحاجة الجميع في استخدامها خلال يومي الانتخابات، إما في الراحة بشكل مؤقت أو استخدام دورات المياه أو الشرب من صنابيرها أو في شحن الكهرباء للكاميرات أو الأجهزة اللازمة الخاصة بهم لحراسة الصناديق.
ووجهوا في دعوتهم الأخيرة سائر المحلات أيًّا ما كانت بضاعتها للسهر خلال يومي الانتخابات أيضًا وعدم غلق أبوابها للمساهمة في عملية الحراسة من قريب أو من بعيد ولإنارة الطرقات أمام الساهرين لحماية الصناديق؛ بحيث تحمي مصر كلها الصناديق.

نقلا عن إخوان أو ن لاين