مشاهدة النسخة كاملة : عاجل : برلماننا للأسف ليس متكنتيا


ابو نسيبة
06-11-2012, 07:32 AM
عاجل : برلماننا للأسف ليس متكنتيا

http://www.chilouhefchi.net/local/cache-vignettes/L300xH225/arton614-039e2.jpg

أكذب خلق الله هو أحد قال لكم إنه دخل البرلمان وسمع شيئا غير الكلام الخاسر، وأرفد أباك وخلى أخاك..قلنا إننا مثل الصحافة الأخرى، علينا أن نعطيكم أخبار البرلمان، ولكن عندما ما دخلناه ظننا أننا في مرصة مسجد المغرب، ولم نعرف بين الوزير الأول والوزير التالي.. وخرجنا وتركنا رئيس التحرير يتابع الأمر، لأنه دائما يعرض رأسه للمهالك.
عاد إلينا رئيس التحرير وهنا من الليل، ويده على ناظره، وقال إنه كان يفاصل النواب، وعجنه واحد حتى طاح على قرنه، وقال إنه تركهم يتعاركون، وكل واحد منهم يقول للآخر:يحرق جغيدلات ابيك، ويقول له الآخر: يحرق أذينات أمك.
وقال رئيس التحرير إن الوزير الأول خربه موطص، فقال له بد الدين: الحشيش، فضحك مرة أخرى، فقالت له كادجاتا مالك جالو كلمة بالفرنسية لا نعرف هل معناها التمر، أم الزبل، والبعض رجح أنها التالية.
وقال النائب أقريني إن هذا البرلمان ليس متكنتيا، فغضب ولد ميني، وقال إن الأغلبية هي التي ليست متكنتية، فغضب النائب سيد أحمد ولد أحمد من ذالك، وشاطت لاله من حسنه أزغرات، عندما تكلم واحد من نواب الاغلبية بشيئ لم نفاصله، وتجابد بعض نواب الأغلبية فيما بينهم، فقام نواب من المعارضة يتجابدون، ومن بداية الجلسة ونائب رئيس البرلمان يكطط بمعونه، أو مطرقته كما يقول أهل العربية.
موجبه أننا ننصح كل نواب البرلمان بالتأمين على انفسهم عند شركات التأمين، فالنفس مودعة، والقاعة أصبحت خطيرة على العمر، كما ننصح مسعود ولد بولخير أن يستدعي قواتنا من الحدود المالية، لحفظ السلام داخل البرلمان.

نقلا عن ش إلوح افش