مشاهدة النسخة كاملة : منسقية المعارضة: "سياسة النظام المتخبطة" تثير النعرات العرقية


أبوسمية
03-26-2010, 06:08 PM
منسقية المعارضة: "سياسة النظام المتخبطة" تثير النعرات العرقية

http://www.alakhbar.info/index.php?rex_resize=180w__messoud__boul kheir.jpg (http://www.alakhbar.info/files/messoud__boulkheir.jpg)



حذرت منسقية المعارضة الموريتانية من ما أسمته "مخاطر سياسة التخبط والخطابات الديماغوجية المعتمدة من طرف النظام القائم " قائلة إنها "لن تؤدي لا إلى إثارة النعرات العرقية والصراعات السلبية" .

جاء ذلك تعليقا على الأحداث التي وقعت في جامعة نواكشوط واعتقل فيها طلبة زنوج كانوا يتظاهرون ضد وصف الوزير الأول لموريتانيا بأنها بلد عربي، وقد وصفت المعارضة هذه الأحداث بأنها " تنذر بقيام أزمة ".

وعبرت المنسقية التي تضم أحزاب المعارضة الموريتانية في بيان توصلت به "الأخبار" عن إدانتها "للطرح الإقصائي والخطاب التقسيمي الذي تعتمده بعض الجهات المتطرفة أيا كانت لأغراض خاصة تضر بمصلحة الوطن وتهدد وحدته" .

وأدانت المعارضة أيضا ما أسمته بالنزعات الضيقة التي تطبع خطاب وعمل بعض الجهات "بما فيها الإعلان عن الولاء لجهات خارجية في تحد سافر للسيادة الوطنية واستقلال البلاد" .

وأكدت في بيانها على أن موريتانيا "دولة إسلامية عربية إفريقية ثرية بتنوع أعراقها وغنية بتعدد ثقافاتها" قائلة إن الدستور الموريتاني قد حدد ذلك.

وطالبت المعارضة الحكومة الموريتانية بإطلاق سراح الطلاب المعتقلين " والتعاطي بحذر مع المواطنين".

ودعت المنسقية المجتمع الموريتاني " بكافة أطيافه" إلى التحرك السريع "من أجل وضع حد لكل ما يمكن أن يمس من وحدة البلد وكيانه"
كما دعت الطلاب ونقاباتهم إلى "التوقف عن الصدامات والمشاحنات السلبية التي لا تخدم إلا أعداء موريتانيا" كما جاء في البيان.

نقلا عن الأخبار