مشاهدة النسخة كاملة : الاتحاد الوطني:الأيام المقبلة ستحمل مفاجئات نضالية لفرض عودة المطرودين


ابو نسيبة
06-10-2012, 09:59 AM
الاتحاد الوطني:الأيام المقبلة ستحمل مفاجئات نضالية لفرض عودة المطرودين

http://www.essirage.net/images/img/news_img/452.jpg

قال الأمين العام للاتحاد الوطني لطلبة موريتانيا محمد سالم ولد عابدين إن عميد كلية الطب عطل عمل مجلس الكلية، ورفض إنشاء المجلس التربوي، وقام بتفعيل المجلس التأديبي من خلال الاجتماع بأعضائه عبر الهاتف، بل في إحدى العيادات الخاصة من أجل بحث قضية طرد الطلاب، وهو ما يحرمه القانون حسب تعبيره.
وقال الأمين العام في مؤتمر صحفي نظمته نقابته مساء اليوم في مقرها الرئيسي "إن كل الحماقات التي يرتكبها عميد كلية الطب في حق الطلاب يسعى من خلالها إلى التغطية على الفساد المالي والأخلاقي الذي يمارسه، حيث بلغت ميزانية الكلية هذه السنة يقول ولد عابدين "110 مليون منها 32 مليون من ميزانية جامعة انواكشوط، و80 مليون خارج ذلك، ويقال أنها تم صرفها في التجهيزات للكلية وتطوير العمال وهذا كله محض هراء".
وطالب ولد عابدين بالتحقيق فيما تصرف فيها ميزانية كلية الطب، مستغربا استثناءها من بين الكليات وعدم مناقشة ميزانيتها والمسائلة عن مصيرها.
كما طالب بالكشف عن مصير التجهيزات التي حصلت عليها الكلية عام 2010 من طرف الدولة، والتي شاهدها الكل من خلال وسائل الاعلام الرسمية وغيرها.
وقال ولد عابدين "إن الاتحاد الوطني لطلبة موريتانيا قد ترك الامتحانات تجري تحملا منه للمسئولية، وأنه الآن وبعد أن وصلت نسبة نجاح الإضراب في كلية الطب 98% رغم أساليب الضغط المختلفة التي استخدمها العميد سنقوم بالتصيد، حتي يعود الطلاب وتلبى المطالب التي طردوا من أجل المطالبة بها".
كما توعد ولد عابدين بما أسماه أيام نضال أشد من أيام الغضب من أجل المعهد العالي وأضاف "إن الاعتقال والتنكيل والتعذيب لا يجدي نفعا مع المناضلين وسنفاجئ العميد والوزير بأساليب نضالية لم يشهدوها من قبل".
كما شدد ولد عابدين على "إن عميد الكلية والوزير سيدفعون ثمن حماقاتهم، وسياسات الاستهتار واللعب بالنار التي ينتهجونها التجاه الطلاب، وآخرها اختطاف الطالبات اليوم بأوامر من العميد وتنفيذ من المفوض محمدولد سيدي يحي".
وتشهد كلية الطب إضرابا شمل كافة الفصول من طرف الطلاب تضامنا مع زملائهم المطرودين،كما تشهد مرابطة شبه يومية من طرف الشرطة في الساحات المجاورة بل وحتي في الفصول، وقد نشبت صباح اليوم صداما بين الطلاب والشرطة على إثر اعتصام نظمته مبادرة الدفاع عن الطلاب المطرودين داخل الكلية.

نقلا عن السراج الإخباري