مشاهدة النسخة كاملة : العريان: المصريون في الخارج صمموا على رسم مستقبل أفضل


ابو نسيبة
06-09-2012, 11:44 PM
العريان: المصريون في الخارج صمموا على رسم مستقبل أفضل

http://www.ikhwanonline.com/Data/2012/6/9/4049.jpg

د. عصام العريان أثناء اللقاء

أكد د. عصام العريان نائب رئيس حزب الحرية والعدالة أن تقدم د. محمد مرسي مرشح الإخوان المسلمين وحزب الحرية والعدالة في نتائج جولة الإعادة للانتخابات الرئاسية خارج مصر بامتياز دليل على أن المصريين مصممون على رسم مستقبل أفصل لمصر بانتخاب مرشح الثورة ورفض التبعية أو التدخل الخارجي أو العودة لسياسات الفساد والاستبداد التي انتهجها النظام البائد.
وقال في لقائه على فضائية "مصر 25" مساء اليوم: أحيي كل مصري ساهم ويساهم في رسم مستقبل مصر عن طريق أداء الشهادة والأمانة، موضحًا أن مرشح الفلول أحمد شفيق ممثل لنظام أسقطه الشعب المصري ولا يمكن إعادة إنتاجه من جديد.
وأضاف بإمكان الشعب تغيير أي حاكم يحكم طالما أنه حاكم مدني لا يمارس البطش والقوة في التعامل مع معارضيه التي يلوح شفيق باستخدامها حتى قبل توليه الرئاسة مؤكدًا أن النظام البائد لم يسقط بعد وما زال جاثمًا على صدور المصريين جميعًا.
وأكد أن خطابنا في الإخوان المسلمين والحرية والعدالة أن هناك مؤسسات يجب أن تكون فوق السياسة وأن يجب أن يستقل القضاء ويكون نزيهًا لأنه معيار العدالة وعليه إنفاذها بمحاكمات عادلة لقتلة الثوار ومن شاركوا في إفساد ونهب وسرقة وخيانة الوطن والشعب.
وشدد على ضرورة استقلال المؤسسة العسكرية عن الجهاز التنفيذي حتى يتثنى له أن يكون درع الأمان للوطن بعودته لثكناته وأن تكون بعيدة كل البعد عن السياسة لاحترامنا لدورها، موضحًا أهمية ابتعاد الشرطة عن السياسة أيضًا لكي تؤدي دورها في توفير الأمن والأمان للوطن.
وأشار إلى أهمية تفرغ جهاز المخابرات المصرية لحماية الأمن القومي لمصر دون التدخل في شئون البلاد أو الانحياز لأحد على حساب الشعب والوطن.
وأوضح أنه هناك ماكينة تدار من جانب الطرف الثالث تقوم باختلاق الإشاعات والأكاذيب بصورة مروعة لدى الناس من الإخوان زاد من الخوف والقلق لدى المواطن العادي، مؤكدًا أننا أمام ميلاد جديد يستحيل فيه أن ينحرف أحد عن مسيرة الثورة ومطالب الشعب المصري العظيم.
وقال إن ما يحدث في مصر سيؤدي إلى تغيير جذري في المنطقة العربية ويعيد للشعوب كرامتها، مطالبًا الشعب المصري بحماية الانتخابات بالمشاركة الفاعلة بالملايين والتصدي لمحاولات التلاعب بالصناديق الانتخابية.
ودعا المصريين إلى حراسة أصواتهم في الانتخابات الرئاسية بعد انتهاء التصويت، مؤكدًا أنه في ظل انتخابات حرة نزيهة لا يمكن نجاح مرشح الفلول أحمد شفيق، مؤكدًا أن صدور حكم بعدم دستورية قانون مجلس الشعب لن يؤثر على دور وعمل البرلمان.
وأضاف أن خوضنا للانتخابات الرئاسة جاء بعد أن تأكدنا أن هناك من يعمل على إعادة إنتاج النظام البائد وأركانه من أجل حماية إرادة الشعب المصري، موضحًا أن مجيء شفيق خيانة لدماء شهداء ثورة 25 يناير كما سيجتاح غضبًا عنيفًا أنحاء مصر.

نقلا عن إخوان أون لاين