مشاهدة النسخة كاملة : تركيا: لن نصمت إزاء نزيف الدم في سوريا.. والنظام فقد شرعيته


ابو نسيبة
06-09-2012, 06:39 PM
تركيا: لن نصمت إزاء نزيف الدم في سوريا.. والنظام فقد شرعيته

http://www.ikhwanonline.com/Data/2011/9/5/ta23.jpg

وزير الخارجية التركي أحمد داود أوغلو

قال وزير خارجية تركيا أحمد داود أوغلو، اليوم السبت، إن المأساة الإنسانية تتوالى في سوريا، وأن تركيا لن تظل صامتةً إزاء حملة القمع الوحشية من قبل النظام السوري ضد شعبه".
وأضاف داود أوغلو في مؤتمر صحفي عُقد اليوم في محافظة "طرابزون" بمنطقة البحر الاسود: إن من المستحيل أن نظل صامتين إزاء هذه الأحداث المأساوية ليس فقط بالنسبة لنظام الأسد، بل ضد أي نظام في العالم يقتل شعبه، لقد فقد النظام السوري شرعيته في نظرنا".
وأوضح في تصريحاته التي نقلتها وكالة الأناضول للأنباء، أن أبعاد الأزمة في سوريا وصلت إلى نقطة تمثل قلقًا لكل شخص، وأنه لا يبدو أي بادرة في الأفق على توقف هذه المذابح التي يرتكبها النظام السوري".
وأكد أن الشعب السوري هم أشقاؤنا وأصدقاؤنا، وأن نظام الأسد أصبح مصدرًا لعدم استقرار المنطقة، ونحن نعلق أهمية كبرى على سلامة ووحدة أراضي سوريا بصرف النظر عن أي نظام حكم أو حكومة هناك".
وبشأن موقف الصين إزاء سوريا، قال أوغلو: إن تركيا والصين تشعران بنفس القلق إزاء الأحداث التي تجري في الشرق الأوسط؛ لأن الاستقرار في المنطقة مهم لكلٍّ من تركيا والصين؛ لأن عدم الاستقرار في منطقة الشرق الأوسط يحمل مخاطر كبيرة فيما يتعلق بتأمين مصادر الطاقة لكلٍّ من البلدين".
وشدد الوزير التركي على أنه ينبغي على المجتمع الدولي ممارسة الضغوط على سوريا لاحترام وتطبيق خطة المبعوث الأممي كوفي عنان لإنهاء إراقة الدماء في هذا البلد.

نقلا عن إخوان أو ن لاين