مشاهدة النسخة كاملة : ولد منصور: "تطورات الجامعة مؤسفة" والصفة المتفق عليها للبلاد هي "الإسلامية"


ام خديجة
03-26-2010, 04:21 PM
ولد منصور: "تطورات الجامعة مؤسفة" والصفة المتفق عليها للبلاد هي "الإسلامية"

http://www.alakhbar.info/index.php?rex_resize=250w__m.j.mansour_a lakhbar.jpg (http://www.alakhbar.info/files/m.j.mansour_alakhbar.jpg)


رئيس حزب التجمع الوطني للإصلاح والتنمية "تواصل" النائب محمد جميل ولد منصور (الأخبار -إرشيف)


وصف رئيس حزب التجمع الوطني للإصلاح والتنمية "تواصل" محمد جميل ولد منصور التطورات الأخيرة التي كانت جامعة نواكشوط مسرحا لها "بالتطورات المؤسفة" قائلا إن أي إثارة للمسائل العرقية والعنصرية "سواء من الجهات الحاكمة أو الأطراف الأخرى دون حساب وروية وتأسيس، سيكون لها أثر سلبي".

واعتبر ولد منصور في تصريح خاص لوكالة أنباء الأخبار المستقلة أن "الصفة المفردة التي لا يختلف حولها هي الصفة الإسلامية"، مضيفا "إذا أردنا وصفها ثقافيا وجغرافيا فهي دولة عربية إفريقية والتركيب يزيل اللبس" حسب تعبيره.

وعن موضوع اللغة قال رئيس حزب التجمع الوطني للإصلاح والتنمية "اللغة العربية مكانها الترسيم والعمل والسيادة، ولا يعني ذلك إقصاء من لا يتكلمها أو يكتبها من الإدارة، فالموريتانيون كاملو الحقوق وإقصاؤهم بسبب ثقافي لا يستقيم مع مقتضيات المواطنة".


نقلا عن الأخبار

أبوسمية
03-26-2010, 05:22 PM
نأسف للأحداث الأخيرة في جامعة انواكشوط ونشكر كل من يؤيد جعل اللغة العربية لغة رسمية وندعم من يؤيد تفعيلها في الإدارة وفي كل المجالات.
أما الحديث عن حقوق المواطن والدفاع عن حق كل مواطن في الدراسة والتوظيف والعيش الكريم في وطنه فهو حديث مشروع لاأحد يعترض عليه.
والحديث الذي تشم منه رائحة العنصرية ورفض اللغة العربية واللغات الوطنية والتشبث بلغة أجنبية حديث مرفوض مرفوض مرفوض.

camel
03-27-2010, 08:32 AM
أبو سمية كلامك صحيح وهؤلاء الذين يثيرون هذه الجعجعة
للتشبث بلغة المستعمر أخشى أن يكونوا من أذنابه .
شكرا أبو سمية على التعليق