مشاهدة النسخة كاملة : الحكم بالقتل على المخلوع ورجاله في التحرير


ابو نسيبة
06-09-2012, 09:10 AM
الحكم بالقتل على المخلوع ورجاله في التحرير

http://www.ikhwanonline.com/Data/2012/6/8/1426.jpg

جانب من المحاكمة

عقد ثوار التحرير محاكمة شعبية للرئيس المخلوع مبارك ونظامه ورؤساء وزرائه على مدار سنوات حكمه ورموز الحزب الوطني المنحل الذي كان يترأسه.
وقدم ممثل الادعاء في المحاكمة الشعبية وقائع فساد وقتل للشعب المصري وقعت طوال فترة رئاسة المخلوع، منها حادث عبارة السلام التي راح فيها أكثر من 1200 مواطن مصري وحوادث قتل جنود مصريين على الحدود مع الكيان الصهيوني على أيدي، وبيع أكثر من ثلث أراضي مصر وتخصيصها بالأمر المباشر وبالمخالفة للقانون لمحاسيب نظامه الفاسد.
وقال رئيس محمد الدماطي وكيل نقابة المحامين ومقرر لجنة الحريات ورئيس المحكمة الشعبية: إننا باسم أرواح الشهداء التي تطوف حول ميدان التحرير وتطالب بالثأر والقصاص يعقد الشعب المصري محاكمة لهؤلاء جميعًا، ولا بد أن تكون عادلة بعدل المحاكم التي كان ينصبها الرئيس المخلوع ونظامه لمعارضيه.
وطلب من شهود الإثبات أن يدلوا بشهادتهم فقام أحد من فقدوا ذويهم في العبارة وقال: إنني أشهد أن الرئيس المخلوع ونظامه تسببوا في فقداني لأسرتي كاملة غرقى على متن عبارة السلام ولم يقتص من القتلة بسبب فساد المخلوع ونظامه.
وقال الشاهد الثاني إنه يشهد أن أحمد شفيق آخر رئيس وزراء للرئيس المخلوع أسند إدارة شركة الأسواق الحرة بالمطار لشركة صهيونية وتسبب في إهدار 20 مليار جنيه على خزانة وزارة الطيران المدني.
وبعد سماع شهود الإثبات طلب رئيس المحكمة انتداب محامٍ للدفاع عن المتهمين، فأعلن تنحيه عن الدفاع عن هؤلاء المجرمين.
وقضت المحكمة الشعبية بإحالة أوراق المتهمين جميعًا إلى مفتي الديار المصرية، وقال: في حالة عدم التصديق على الحكم يجب منعهم من مباشرة حقوقهم السياسية، بما فيها الترشح والانتخاب، ومصادرة أموالهم التي تربحوها بطرق غير مشروعة إلى خزانة الدولة.

نقلا عن إخوان أون لاين