مشاهدة النسخة كاملة : مرسي بالمعادي: 32 عائلة فقط نهبوا ثروات البلاد وأفسدوها


ابو نسيبة
06-09-2012, 07:23 AM
مرسي بالمعادي: 32 عائلة فقط نهبوا ثروات البلاد وأفسدوها

http://www.ikhwanonline.com/Data/2012/6/8/1030.jpg

د. محمد مرسي خلال المؤتمر

قال الدكتور محمد مرسي مرشح الثورة في انتخابات رئاسة الجمهورية إن المصريين قاموا بالثورة ضد الفساد والمشكلات التي أحاطته وكانت تتزايد يومًا تلو الآخر، بدايةً من مياه الشرب والطعام والمواصلات والسكك الحديدية والفساد الذي عمَّ في كل مكان لصالح 32 عائلة فقط.
وأكد- خلال لقائه برموز عائلات البساتين ودار السلام والمعادي بمكتبة المعادي- أن هذا اللقاء سيكون بدايةً للقاءات كثيرة للتباحث حول مستقبل مصر ومعوقات التنمية وحلها معًا.
وأوضح أن النظام السابق جرف الأرض المصرية من خيراتها وذهب بها إلى الخارج وسرق ثروات الوطن وحرم أهلها من خيرها، مضيفًا أنه قاوم ومعه الإخوان وشرفاء الوطن لوقف نزيف الفساد طويلاً إلى أن قامت الثورة.
وتعهَّد بإنهاء مشكلات الفلاحين وشراء القمح منهم بالسعر العالمي؛ لتشجيعهم على الزراعة وتحقيق الاكتفاء الذاتي من الطعام كخطوة أولى للتنمية.
ووعد بالقضاء على الفقر والبطالة التي أدت إلى رفع نسبة العنوسة وتأخر سن الزواج التي وصلت لـ8 ملايين حالة من الرجال والنساء ممن تخطَّت أعمارهم "35 عامًا"؛ بسبب قلة المال وزيادة البطالة، قائلاً: ولادنا في رقبتي.
وقال: "حتى الآن تروي الكثير من الأراضي الزراعية بمياه الصرف الصحي كالتي في المعادي وشبرا الخيمة والجبل الأصفر، متعهدًا بإنهاء تلك التصرفات غير الآدمية".
وانتقد الرشى الانتخابية وشراء الأصوات التي ينتهجها أتباع النظام المخلوع لإعادة نظامهم، مبديًا دهشته من تجاوب بعض المواطنين مع من أفسد وفرق بين قطبي الأمة وقضى على الأمن في البلاد.
وتساءل: كيف يُقارن بين من لدينا يقين بأنه أفسد وسيفسد وبين من يشكُّ البعض أنه لن يحكم بحيادية؟، مضيفًا أن المؤمن لا يلدغ من جحر مرتين؛ لذلك لن يسمح المصريون بعودة النظام الذي قام بثورة ضده.
ولفت إلى أن حكم الدستورية يوم "14/6" سيكون القول الفصل في قانون العزل، داعيًا الجميع إلى عدم وضع المحكمة في الحسبان؛ لأنه عادةً ما تأتي الأحكام على غير المتوقع، قائلاً: ياما في الجراب يا حاوي.
وشدَّد على أن الشعب المصري شعب كريم أصيل ذو خلق رفيع، مضيفًا أن مصر دولة إسلامية وسطية مرجعيتها أهل السنة والجماعة، وأن علماء الأزهر يمثلون الفكر الوسطي وينعم الجميع بالخير تحت راية الإسلام ولا ينتهك حق أحد فيها.
وأضاف أن مشروع النهضة يهدف إلي القضاء على البطالة وتوفير فرص عمل للشباب، وإنشاء مصانع ضخمة وإقامة مشروعات عملاقة لتحقيق تنمية حقيقية لمصر.

نقلا عن إخوان أ و ن لاين