مشاهدة النسخة كاملة : الإعلان في موريتانيا عن تأسيس "منتدى الوسطية في غرب إفريقيا"


ام خديجة
03-26-2010, 04:09 PM
الإعلان في موريتانيا عن تأسيس "منتدى الوسطية في غرب إفريقيا"

http://www.alakhbar.info/index.php?rex_resize=300w__chaikh_dadawe .jpg (http://www.alakhbar.info/files/chaikh_dadawe.jpg)


رئيس المنتدى الجديد العلامة الموريتاني الشيخ محمد الحسن ولد الددو (الأخبار)


أعلن زوال اليوم الجمعة 26 مارس 2010 في العاصمة الموريتانية نواكشوط عن تأسيس منتدى جديد أطلق عليه "منتدى الوسطية في غرب إفريقيا" وذلك بعد سلسلة من الجلسات عقدها قادة المنظمات والجمعيات الإسلامية في منطقة غرب إفريقيا خلال اجتماع مشترك بنواكشوط.

وقد شارك في الاجتماع الذي أفضت نتائجه إلى تأسيس المنتدى كل من رئيس المجلس الإسلامي الأعلى بجمهورية مالي محمود ديكو ورئيس المجلس الأعلى للأئمة في ساحل العاج أبوبكر فوفانا وأمير جماعة عباد الرحمان بالسنغال أحمد جاه ورئيس المجلس الاستشاري لجمعية مالي للشباب المسلم مامادو تراوري ورئيس التجمع الإسلامي بالسنغال فالوصار ورئيس المجلس الإسلامي الأعلى بغامبيا محمد الأمين توري وأمادو مامادو توري من رابطة الدعاة البينينيين ورئيس حركة التوحيد والإصلاح بالمغرب محمد أحمد الحمداوي وممثل جمعية الإرشاد والإصلاح الوطنية بالجزائر عبد الرحمن سعيدي والعلامة الموريتاني الشيخ محمد الحسن ولد الددو رئيس جمعية المستقبل للدعوة والثقافة والعلوم.

وقال البيان الختامي الصادر عن المجتمعين إن من أبرز النقاط التي تم الاتفاق عليها بين المشاركين "تأسيس منتدى الوسطية بغرب إفريقيا" واعتماد الوثيقة التأسيسية لهذا المنتدى واعتماد مجلس رئاسي يتكون من رؤساء الجمعيات والهيئات المؤسسة للمنتدى.

وفوض المنتدى كافة الأعمال التي يتطلبها السير الطبيعي للمؤسسة وخصوصا ما يتعلق بالإجراءات والآليات الخاصة بالهيكلة الإدارية والخطط والبرامج التنفيذية وآليات التمويل إلى رئاسة المنتدى الذي انتخب العلامة الشيخ محمد الحسن ولد الددو رئيسا له.

وأعلن البيان الختامي الذي توصلت به وكالة أنباء الأخبار عن استعداد المنظمات والهيئات المشاركة عن تنظيم ندوات وملتقيات سعيا إلى توطيد روح التسامح والوسطية في القارة الإفريقية.

حيث أعلنت حركة التوحيد والإصلاح المغربية عن استعداداها لاستضافة ندوة حول المرأة المسلمة والمواثيق الدولية، كما أعلن التجمع الإسلامي بالسنغال موافقته على استضافة ندوة عن الاقتصاد الإسلامي.

ووجه المشاركون الشكر "للجمهورية الإسلامية حكومة وشعبا على حسن الاستقبال وكرم الضيافة" كما جاء في البيان

نقلا عن الأخبار

أبو فاطمة
03-27-2010, 09:57 AM
شكرا أم خديجة على نشر الخبر المفرح.
وهنيئا لأهل شنقيط ريادتهم للوسطية و.قيادتهم للدعو ونشر الاسلام ونبارك للشيخ منصبه الجديد ونسأل الله أن يعينه ويسدد خطاه.