مشاهدة النسخة كاملة : مبادرة المطرودين تتظاهر أمام وزارة التهذيب


أبو فاطمة
06-06-2012, 07:22 AM
مبادرة المطرودين تتظاهر أمام وزارة التهذيب

http://www.mushahed.net/vb/storeimg/img_1338967342_513.jpg

جانب من الوقفة التي نظمتها مبادرة الدفاع عن المطرودين صباح اليوم

نظمت مبادرة الدفاع عن الطلاب المطرودين صباح اليوم الثلاثاء 05 يونيو 2012 وقفة احتجاجية أمام وزارة الدولة للتهذيب الوطني للمطالبة بإعادة زملائهم المطرودين من مختلف كليات جامعة نواكشوط.
رئيس المبادرة محمد سالم ولد أحمدو محفوظ اكد خلال كلمته أمام العشرات من الطلاب الذين حضروا لمساندة زملائهم أن الوقفة تأتي في إطار سلسلة من النشاطات التي تقوم بها مبادرته من أجل فرض عودة الطلاب المطرودين إلي الجامعة والتراجع عن القرارات التي وصفها بالـ"التعسفية و الجائرة" التي اتخذها المجلس التأديبي لجامعة نواكشوط ضد "خيرة طلاب هذه المؤسسة التعليمية بسبب انتماءاتهم النقابية أو طرحهم لمشاكل الطلاب والدفاع عنها بكل تفان وإخلاص وهو ما يدفعون ثمنه الآن".
ممثلة الطالبات المطرودات زينب بنت سيد محمد قالت إن استهداف المتفوقات من الكليات بالطرد بسبب حملة تنظيف للكلية بدل تشجيعهن وتكريمهن أمر يدعو إلي الاستغراب فعلا، وتوعدت أن النضال سيتصاعد من أجل التراجع عن هذا القرار الذي وصمته بـ"الغاشم".
ميمونة بنت محمد الأمين من كلية الطب قالت "إن قرار الطرد لن يثنيها عن مواصلة إيصال الصوت الطلابي إلي الإدارات المتصاممة عن المطالب الطلابية والتي استبدلت حل المشاكل بقرارات الطرد، متعهدة بأن الوسائل النضالية ستتنوع وتتصاعد خلال الأيام القادمة حتى تعود الإدارة عن هذا القرار الغاشم".

نقلا عن الأخبار