مشاهدة النسخة كاملة : حركة تحرير أزواد تستغرب الخلط بينها مع القاعدة


أبو فاطمة
06-05-2012, 06:46 AM
حركة تحرير أزواد تستغرب الخلط بينها مع القاعدة

http://www.mushahed.net/vb/storeimg/img_1338878812_420.jpg

قالت الحركة الوطنية لتحرير إقليم أزواد إنها تستغرب وتستنكر ما جاء في بعض التصريحات والتقارير الإعلامية من محاولة الخلط المقصود بين أبناء الشعب الأزوادي و"تنظيم القاعدة" في بلاد المغرب الإسلامي.
وقالت الحركة في بيان صحفي نشرته على موقعها الالكتروني مساء اليوم الثلاثاء (04 يونيو 2012)، إنها تحرص على أن لا يكون أزواد مصدر قلق لدول الجوار ، كما تعبر عن رفضها لأي سلوك يسيء إلى أزواد وأهله".
وأضاف البيان إن الحركة الوطنية لتحرير إقليم أزواد تلتزم بنهجها السياسي المتمثل في تمسكها باستقلال أزواد كحل نهائي للصراع بين إقليم أزواد وجمهورية مالي وعامل للاستقرار في المنطقة".
وعبرت الحركة عن رفضها لتدخل الأجنبي في الشأن الأزوادي، داعيا إلى ضرورة إعطاء فرصة للأزواديين لمعالجة المشكلات البينية، داعية كافة الازواديين للاستجابة لمطلب الوحدة الوطنية، ونبذ الخلاف الداخلي، وسياسة الانتقام والتمييز تحت أي غطاء".
وأكد البيان أن الاتفاق المبدئي الموقع بين الحركة الوطنية لتحرير أزواد وجماعة أنصار الدين لا يزال موضوع دراسة بين الطرفين، وستشكل لجنة لمتابعته ومراجعة النقاط العالقة فيه، مشيرا إلى أن الحركة الوطنية لتحرير أزواد ستشكل مجلسا مؤقتا لتسيير شؤون البلاد في المرحلة المقبلة، وسيعمل المجلس على تشكيل حكومة إجماع وطني.
وخلص البيان إلى أن الحركة الوطنية لتحرير أزواد هي حركة الشعب الأزوادي الساعية إلى تحقيق أهدافه في التحرير الكامل، والوحدة الوطنية الشاملة، وتحقيق الأمن والتنمية على كامل التراب الأزوادي، كما أنها مسلحة بالدعم والتأييد المطلق من عامة أبناء الشعب الأزوادي، وقياداته التقليدية، ومرجعياته الدينية، وهو ما عبر عنه صدقا في الملتقى الذي عقد يومي 25 و26 أبريل 2012م بمدينة غاوا".

نقلا عن الأخبار