مشاهدة النسخة كاملة : هيئة المحامين: سنتصدى لأي محاولة للمساس بمهنتنا


أبو فاطمة
06-05-2012, 06:43 AM
هيئة المحامين: سنتصدى لأي محاولة للمساس بمهنتنا

قالت هيئة المحامين الموريتانيين، إنها ستتصدى بحزم لأي محاولة تهدف للمساس بمهنة المحامين مهما كان باعثها أو غايتها.
وقالت الهيئة – في بيان لها – إنها تدرك تمام الإدراك الغاية من ما سمتها بعض الدعايات المغرضة التي تروج إلى أن الهيئة تعمل لصالح جهات سياسية معينة "ويكفي لتفنيدها التذكير بأن المجلس - الذي يحوي مختلف المشارب السياسية - يعمل بشهادة جميع المحامين وفق رؤية مهنية واضحة خدمة للمصالح العليا للمحامين، وانطلاقا من الثوابت المبدئية لهؤلاء من أجل تكريس دولة القانون واحترام مبدأ فصل السلطات، فهذا نهجه، وتلك غاياته، وفي ذلك فليتنافس المتنافسون".
وأضاف البيان " تناقلت بعض وسائل الإعلام مؤخرا خبرا مفاده أن هنالك محاولات تحاك بهدف النيل من وحدة المحامين وتماسك هيئتهم".
وواصل البيان يقول "ومع أن الأمر لا يعدو كونه رسالة صادرة - في شكل تعميم - عن أحد الزملاء، وتصريح منسوب لآخر.. إلا أن مجلس الهيئة الوطنية للمحامين رأى من الضروري أن يلفت انتباه الرأي العام إلى ما يلي:
- أن مثل هذه المحاولات ليس جديدا على ساحتنا المهنية، فكل ما بدت سابقا في الأفق محاولة للنيل من المهنة ومن استقلاليتها كان يتم التصدي لها من قبل كافة المحامين الغيورين على مهنتهم بغية وأدها في المهد، ومن الأكيد أن هذه الأخيرة لن تكون أفضل حالا من سابقتها 2010.
- أن مجلس الهيئة - مسلحا بقوة وحدته وتماسكه خلف النقيب - سيتصدى بحزم وانطلاقا من النصوص القانونية المنظمة للمهنة، لأي محاولة تهدف للمساس بمهنتنا مهما كان باعثها أو غايتها".

نقلا عن الأخبار