مشاهدة النسخة كاملة : القرضاوي يطالب بإعادة محاكمة المخلوع.. ويؤكد تأييده مرسي رئيسًا


أبو فاطمة
06-04-2012, 06:14 AM
القرضاوي يطالب بإعادة محاكمة المخلوع.. ويؤكد تأييده مرسي رئيسًا

http://www.mushahed.net/vb/storeimg/img_1338790496_614.jpg

د. يوسف القرضاوي خلال اللقاء

شدد العلامة الدكتور يوسف القرضاوي رئيس الاتحاد العالمي للعلماء المسلمين، على ضرورة إعادة محاكمة الرئيس المخلوع حسني مبارك وحبيب العادلي وكل معاونيه.
وأضاف مساء اليوم، في لقاءٍ على قناة "الجزيرة مباشر مصر" أن مبارك والعادلي لم يقتلا بأنفسهما؛ لذلك فمن غير المستبعد بعد الإفراج عن معاوني العادلي أن يخرج مبارك ووزير داخليته براءةً في الاستنئاف.
ورفض العلامة الكبير دعوات مقاطعة جولة الإعادة في الانتخابات الرئاسية، مشيرًا إلى أن النزاع الآن ليس بين الإسلاميين وغيرهم، ولكنه نزاع بين الثورة وأعداء الثورة الذين خربوا البلاد طيلة الفترة الماضية، مشددًا على ضرورة أن تستخدم المنابر والمساجد لقول كلمة "الحق" وإبعاد أعداء الثورة عن رئاسة البلاد.
وأكد أنه يدعم كل مَن كان الثورة، وأنه سيدعم الدكتور محمد مرسي بعد أن كان يدعم عبد المنعم أبو الفتوح في الجولة الأولى من الانتخابات، مشيرًا إلى أن مَن يقول إنه على الحياد في هذه الانتخابات فهو مع شفيق، لحجب صوته عن الآخر الذي يستحق.
وشدد القرضاوي على ثقته في قدرة جماعة الإخوان المسلمين على قيادة مصر في المرحلة القادمة، ولكن عليهم إشراك جميع القوى السياسية وذوي الخبرة لأنهم ليسوا كل الشعب، مطالبًا بإعطائهم الفرصة وعدم العودة للنظام القديم.
وطالب د. القرضاوي الإخوان وعلماء الأزهر بضرورة الذهاب للأقباط الذين لديهم مخاوف من الإسلامين، ويجب تطمينهم لأنهم أبناء الأمة، متوجهًا للأقباط بالقول: "لن ينفعكم أحمد شفيق، وتضيعون الفرصة مع شخصٍ مستحيل أن ينجح، نحن إخوانكم ولسنا أعداءكم".

نقلا عن إخوان أون لاين