مشاهدة النسخة كاملة : أمهات المطرودين يتظاهرن أمام القصر الرئاسي


أبو فاطمة
06-03-2012, 09:13 PM
أمهات المطرودين يتظاهرن أمام القصر الرئاسي

تظاهر صباح اليوم الأحد 03 يونيو 2012 عدد من أمهات الطلبة المطرودين أمام القصر الرئاسي بنواكشوط للمطالبة بإعادة أبنائهن إلى مقاعد الدراسة والسماح لهم بإجراء الامتحانات والتراجع عن قرار الطرد.

http://www.mushahed.net/vb/storeimg/img_1338758030_260.jpg

أمهات المطرودين ناشدن الرئيس الموريتاني بالتدخل من أجل رفع ظلم المجلس التأديبي لأبنائهن ــ (الأخبار)

وطالبت الأمهات الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز برفع الظلم الذي لحق بأبنائهن جراء ما أسموه "جملة من القرارات التعسفية التي اتخذها المجلس التأديبي بجامعة نواكشوط تقضي بطرد خيرة من الطلاب المتفوقين دراسيا والمتميزين علميا".

http://www.mushahed.net/vb/storeimg/img_1338758031_295.jpg

أمهات المطرودين استغربن تصفية المجلس التأديبي لخيرة الطلبة والمتفوقين منهم ــ (الأخبار)

وقالت الأمهات "إن المجلس التأديبي لم يراع إلا ولا ذمة في شرع ولا قانون باستهدافه لصفوة الطلاب المشهود لهم بعلو الأخلاق وحسن المبادئ؛ حيث لم يتح لهم فرصة كافية للدفاع عن أنفسهم، بل وصل الأمر ببعض أعضائه إلى التشفي والانتقام، في سلوك غريب ينافي أخلاق من يفترض فيهم ضرب المثال في التسامح واحترام كرامة الطلاب".

http://www.mushahed.net/vb/storeimg/img_1338758031_977.jpg

رئيس مبادرة الدفاع عن الطلبة المطرودين محمد سالم ولد أحمدو محفوظ

واستغربت الأمهات أن تقوم مجموعة من الأكاديميين المنضوين تحت لواء المجلس التأديبي بالتجاوز في استغلال نفوذها بتعطيل مستقبل نخبة من الطلبة المتفوقين في مختلف الكليات خاصة كلية الطب كان من المنتظر أن يسهموا بفاعلية في دفع عجلة نمو البلد إلى الأمام..في تصرف مناف للاهتمام بالتعليم العالي وتحقيق تنمية مستدامة للبلد.
وكانت مبادرة الدفاع عن الطلبة المطرودين قد قالت في وقت سابق إنها لجأت إلى العدالة من أجل رفع الظلم عن الطلاب المطرودين، وبعثت برسالة تظلم إلى اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان، كما دعت كافة القوى الحية إلى التدخل من أجل مؤازرتها.

نقلا عن الأخبار