مشاهدة النسخة كاملة : توقعات لعمليات طرد بالجملة لدبلوماسيين صهاينة


أبوسمية
03-26-2010, 08:15 AM
على خلفية استخدام جوازت سفر مزورة باغتيال المبحوح
توقعات لعمليات طرد بالجملة لدبلوماسيين صهاينة


http://www.palestine-info.info/ar/DataFiles/Cache/TempImgs/2010/1/Images%202010_March_25_0000000_300_0.jpg
وكالات- المركز الفلسطيني للإعلام


نقلت مصادر إعلامية في العاصمة الأسترالية كانبرا أن الحكومة قررت طرد مدير محطة الموساد في استراليا، ردا على استخدام جوازات سفر استرالية في عملية اغتيال القيادي في حركة "حماس" الشهيد محمود المبحوح في دبي. وقالت مصادر عبرية إن وزارة الخارجية الاسترالية استدعت السفير الصهيوني، وابلغته بنية استراليا طرد مدير محطة الموساد، والتي تعتبر الأهم في منطقة جنوب شرق أسيا.
وأضاف موقع قضايا مركزية العبري إن ايرلندا والمانيا وفرنسا ستتخذ خطوات مماثة خلال الأيام القادمة، في الوقت نفسه تدرس ست دول أخرى كيفية التعامل مع الكيان الصهيوني على خلفية هذه القضية، بينها النمسا والسويد وايرلندا والمانيا التي تحقق بدورها في المسألة.
وقالت تقارير وصفت بالاستخباراتية ونشرها موقع "دبيكا" العبري، أن الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي يبحث مع كبار مستشاريه إمكانية طرد دبلوماسي صهيوني من السفارة الصهيونية في باريس.
ونقلت صحيفة المستقبل في عددها اليوم الخميس (25-3) أن وزير الخارجية الاسترالي ستيفن سميث قال في حديث للاذاعة الوطنية: "نتعاطى مع هذه المسألة (طرد السفير الإسرائيلي من بريطانيا) بكثير من الجدية، إلا أن مقاربتنا لها ستكون منهجية".
وتابع الوزير الاسترالي: "اننا بالطبع نأخذ في الاعتبار الإجراءات التي اتخذتها دول أخرى، وبريطانيا ليست البلد الوحيد الذي أقحم بهذه المسألة بل للأسف هناك أيضاً فرنسا وايرلندا وألمانيا".
وأضاف: "إلا أننا سنتحرك على مراحل وسأطلع على تقرير الشرطة الاسترالية ونتخذ عندها القرارات التي نعتبر أنها تدخل في نطاق أمننا القومي".
وأعلنت السلطات الاسترالية، التي أرسلت فريق تحقيق الى الكيان الصهيوني، أنها كشفت حتى الآن استخدام أربعة جوازات سفر استرالية من قبل المجموعة التي قتلت الشهيد المبحوح.


نقلا عن المركز الفلسطيني