مشاهدة النسخة كاملة : ولد بلخير: أحاول أن أقارب بين الأطراف السياسية وسيحصل ذلك


أبو فاطمة
06-03-2012, 06:42 AM
ولد بلخير: أحاول أن أقارب بين الأطراف السياسية وسيحصل ذلك

قال مسعود ولد بلخير رئيس حزب التحالف الشعبي التقدمي إنه يأمل أن يحصل تقارب بين الأطراف السياسية بموريتانيا، مضيفا أنه منشغل حاليا بمحاولة إجراء تقارب بينها وسيحصل من أجل الموريتانيين جميعا.
وقال ولد بلخير في كلمة ألقاها لدى حضوره لندوة سياسية للمنظمة الشبابية لحزبه مساء اليوم السبت (02 يونيو 2012)، إن الوحدة الوطنية تعتبر هدفا أسمى بالنسبة للحزب خاصة في مثل هذه الظروف التي شهدت هزات عنيفة في المحيط الجغرافي القريب من موريتانيا بسبب الظلم والاضطهاد، وعدم مبالاة الحكام وتخليهم عن حماية وحدة الشعوب" على حد تعبيره.
وأضاف ولد بلخير "اخترنا أن نقف في صف دعاة الوحدة الوطنية رغم انتشار البطالة والظلم والتجويع، مشيرا إلى أن الفتنة والتناحر وتصفية الحسابات بين شرائح المجتمع لن يجديا نفعا للموريتانيين".
وأكد ولد بلخير أن بنية المجتمع الموريتاني هشة وتقليدية ومبنية على إطار تطبعه النعرات والقبلية والجهوية، والخروج ب هبه عن هذا الإطار يقضي بالفتنة والتناحر، مضيفا أنه غير نادم على المواقف السياسية التي أخذها وعلى رأسها موقفه من الوحدة الوطنية.
وقال ولد بلخير إن حزبه يناهض الجهوية والعنصرية، ويحاول أن يحافظ على تماسك المجتمع في انتظار أن يجد الجميع حاكما سياسيا يلتف الجميع حوله، خاصة أن هذه التحولات الراهنة تحتم أن يحصل تغييرا في البلد".

نقلا عن الأخبار