مشاهدة النسخة كاملة : قادة مشعل: مسيرة اليوم بداية مرحلة جديدة


أبو فاطمة
06-02-2012, 06:53 AM
قادة مشعل: مسيرة اليوم بداية مرحلة جديدة

http://www.mushahed.net/vb/storeimg/img_1338620035_841.jpg

جانب من حضور مسيرة شباب المعارضة مساء اليوم في مقاطعة عرفات (الأخبار)

أكد قادة منسقية شباب المعارضة الموريتانية أن المسيرة التي نظموها مساء اليوم الجمعة 01 يونيو 2012 ستكون بداية لمرحلة جديدة من النضال، داعين جماهير المعارضة إلى مواكبة مختلف الأنشطة خلال الأسابيع القادمة، وخصوصا ما أطلقوا عليه "يوم الحشد الكبير" في الثالث والعشرين من الشهر الجاري.
وقال الرئيس الدوري لمنسقية شباب المعارضة محمد فاضل ولد المختار إن شباب المعارضة أثبت نضاليته وثباته وصموده في مواجهة ما أسماه "قمع ودكتاتورية وصلف النظام الموريتاني محمد ولد عبد العزيز"، مضيفا أن تنوع أنشطة منسقية شباب المعارضة بين الاعتصامات والاحتجاجات والمسيرات أربكت النظام وأمنه وأدخلتهم في ورطة.
واعتبر ولد المختار أن الشباب في الغالب يتأثر أكثر بواقع قطاعين حكوميين هما التعليم والتشغيل، مؤكدا أن النظام الحالي قام بتخريبهما بشكل كامل، متسائلا: "هل فيكم من يدرك واقع جامعة نواكشوط اليوم، لقد أجريت فيها الامتحانات تحت القنابل المسيلة للدموع، لقد تم عسكرتها واقتحمتها الشرطة أكثر من مرة، كما طرد عدد من الطلاب لمجرد أن رفعوا مطالبهم في وجه الإدارة".
أما ميدان التشغيل –يقول ولد المختار- فقد اقتصر على الداخلين بالمحسوبية والوساطة، من أبناء النافذين ماليا وقبليا، مؤكدا أن الشباب تضرر كثيرا من الإجراءات المتخذة من قبل النظام في هذين القطاعين.
وخلال المهرجان الخطابي الذي نظم مساء اليوم أمام مباني مقاطعة عرفات، تحدث قادة المنظمات الشبابية لأحزاب التحالف الشعبي التقدمي (لجنة الأزمة) واللقاء الديمقراطي، والطلائع، وحاتم، وإيناء، والعدالة والمساوة "ابليج".

نقلا عن الأخبار