مشاهدة النسخة كاملة : ولد عابدين : قررنا تعليق الاحتجاجات لمنح الفرصة للامتحانات النهائية


أبو فاطمة
05-31-2012, 11:26 AM
ولد عابدين : قررنا تعليق الاحتجاجات لمنح الفرصة للامتحانات النهائية

http://www.alakhbar.info/files/m.s.abidine.jpg

الأمين العام للاتحاد الوطنى لطلبة موريتانيا محمد سالم ولد عابدين

قال الأمين العام للاتحاد الوطنى لطلبة موريتانيا محمد سالم ولد عابدين إن الاتحاد قرر تعليق الاحتجاجات داخل الجامعة لاتاحة الفرصة للطلاب من أجل اجراء الامتحانات.
وقال ولد عابدين إن الاستماتة التى أبانها طلاب الجامعة والحركة الفاعلة محل تقدير واحترام وفخر من قبل الاتحاد ، وإن الاتحاد قرر السماح باجراء الامتحانات لما لها من انعكاس مباشر على حياة الطلاب وخصوصا أؤلئك الذين يدرسون فى السنة النهائية ويتطلعون لإكمال الدراسة.
وقال ولد عابدين انهم قرروا تحمل المسؤولية التاريخية أمام وضع هش وضعيف، وإن المصالح الطلابية تظل فوق كل اعتبار وإن الوضع المتردى داخل الجامعة هو مبعث الحراك وتقدير المصلحة هو مبعث القرار الذى اتخذه الاتحاد بالتشاور مع النقابات الطلابية الأخرى.
وقال ولد عابدين إن الاتحاد لن يتخلى عن العريضة المطلبية وإن النضال من أجل تحقيقا قائم ومستمر، منتقدا فى الوقت ذاته لجوء عميدي الآداب والطب إلى تصفية الحسابات الشخصية مع طلاب الكلية وتلفيق التهم للتخلص من خيرة أبناء المؤسسة.
وتعهد ولد عابدين بتحريك ملف المطرودين إلى غاية انهائه بالعودة الكاملة للدراسة والغاء القرار الجائر الذى صدر عن مجلس التأديب دون مبررات مقنعة أو رؤية واضحة.

نقلا عن الأخبار