مشاهدة النسخة كاملة : القرضاوي يدعو إلى انتخاب مرسي لإنقاذ للثورة


أبو فاطمة
05-31-2012, 11:05 AM
القرضاوي يدعو إلى انتخاب مرسي لإنقاذ للثورة

دعا العلاَّمة د. يوسف القرضاوي رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين المصريين إلى اختيار "العدل" في جولة الإعادة من الانتخابات الرئاسية، محذرًا من دعوات المقاطعة وأنها تدخل في باب كتم الشهادة.
وقال في رسالة مصورة إلى الشعب المصري: على كل مصري يخشى الله عز وجل حريص على إرضاء ربه أن يختار الأصلح، مؤكدًا أن المعركة الآن اتضحت بين رجل يمثل العهد البائد بكل سيئاته؛ من سرقة الأموال وتضييع الحقوق وسفك للدماء وانتهاك الأعراض والاعتداء على الحرمات وتهريب المليارات، وهو يمثل آخر رئيس وزراء جاء به مبارك لينقذ حكمه، وهو المسئول عن موقعة الجمل، مؤكدًا أنه لا يجوز لمسلم ولا لمسيحي أيًّا كان اتجاهه الفكري أو السياسي أن ينتخب هذا الرجل.
وأكد أن المعركة الآن ليست بين إسلامي وغير إسلامي، وإنما هي بين الثورة ومن يقف ضدها، داعيًا كل مصري إلى ألا يفكر إلا في هذا وفي إنقاذ الثورة، مشددًا على كل الفئات التي لا تريد النظام البائد أن يعود عليها أن تضع كل أصواتها وجهدها مع د. مرسي؛ ليس لكونه مرسي وإنما لكون مرسي من الثورة.
وحذَّر د. القرضاوي من شراء الأصوات، وأن شفيق يمارس شراءً واسعًا للأصوات، مؤكدًا أن هذه الانتخابات لا ينبغي أن يلعب المال فيها دور وأن يكون الصوت لله، داعيًا الفقير المحتاج إلى أن يأخذ المال ويختار الأصلح ويصوّت لمرسي.
ودعا القرضاوي المرشحين الوطنيين المخلصين إلى أن يقفوا وقفة الرجال ويقولوا الحق، محذرًا من عودة النظام البائد على يد شفيق، مشددًا على ضرورة الحديث مع الأقباط وتوضيح الأكاذيب التي تروّج، وأن الإسلام أولى بهم من النظام البائد الذي كان لا يرعى فيهم عهدًا ولا ذمة، مؤكدًا أن الحق سينتصر، وأن مرسي سيفوز، ولكن على الجميع أن يكون لهم دور في نصرة الحق.

نقلا عن إخوان أون لاين