مشاهدة النسخة كاملة : أمهات الطلاب المطرودين : طرد أبنائنا ظلم للدولة والمجتمع


ابو نسيبة
05-28-2012, 01:00 PM
أمهات الطلاب المطرودين : طرد أبنائنا ظلم للدولة والمجتمع

http://www.alakhbar.info/files/vlcsnap-2012-05-28-15h15m34s67.jpg

المتكلمة باسم أمهات الطلاب : طرد أبنائنا ظلم للمجتمع والدولة وعشرات الأسر الفقيرة

قالت الناطقة باسم أمهات الطلبة المطرودين من الجامعة ووالدة الطالب إسلم ولد ابراهيم (كلية الطب) إن قرار طرد الطلاب ظلم لأسر فقيرة ولمجتمع محتاج، وللدولة التي أنفقت عليهم عشرات السنين.
وقالت "مريم بنت بوقطايه" ــ فى تجمع عقد أمام مقر اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان اليوم الاثنين (28-5-2012) ــ " إنها لن تشتم رئيسا ولا وزيرا ولا رئيس جامعة ولكن ستشكوهم إلى الله ، بعدما انهوا مسار ابنها التعليمى دون وجه حق".
وقالت بنت "بوقطايه" فى كلمة أبكت الحاضرين " أشهد الله وأشهدكم أن ولدي بار بوالديه، خلوق مع الناس مطيع لله، كاره للظلم، وقد أنفقنا عليه من أجل إكمال دراسته وتحقيق أمنيته بخدمة وطنه طبيبا، ولكن كان قرار الجامعة صدمة لنا ولكل العارفين به".
ودعت بنت "بوقطايه" الجامعة إلى التراجع عن قرار طرد الطلاب وعدم التلاعب بمشاعر أسر بالكامل، والتعامل بقسوة مع طلاب طالبوا بتوفير مناهج دراسية حديثة أو زيادة منحة لم تعد تغنى عنهم من واقع الحياة الصعب من شيئ".
وقالت بنت "بوقطايه" للطلاب المشاركين فى الوقفة "يعلم الله أننا فقراء محتاجون وأننا أنفقنا عليه طيلة هذه السنوات ليتخرج ويحقق لنا بعض ماكنا نصبوا إليه، ولكن والله أيضا إنني لواثقة من أنه مظلوم لأنه لم يتعود الظلم في حياته، ولن أكون عونا للشيطان عليه".
وفى رسالة للرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز قال والدة الطالب المطرود " والله لن نشتمكم ولن نطلب منكم إعطاء حقوق الناس لنا، ولكن لا نريد منكم سوى تحقيق العدالة والنظر في قضية الطلاب الآن قبل فوات الأوان، وتأكدوا أن القرار الظالم بحقهم هو استهداف لأمهات وأخوات وآباء الطلاب بل للمجتمع بأسره".
وخاطبت مجلس التأديب بالجامعة قائلة "أريد أن أقول لهؤلاء .. ألم تكن لكم قضايا عادلة تدافعون عنها ! .. أمن العيب أن يطالب طالب بإصلاح التعليم ؟!".
وختمت والدة ولد ابراهيم بالقول " والله إنني واثقة من أن دعاء الأمهات في السحر لن يذهب سدى، وأن الله لن يخذل المطالبين بحقوقهم من الطلاب، أما أنتم أيها القائمون على الجامعة فلن أقول لكم أي كلمة سوء، ولكن أشكوكم إلى الله وأسال الله أن يأخذ له ولرفاقه بحقوقهم بعد أن ضيعتم مستقبله بجرة قلم وأضعتم أحلام أسرة فقيرة أنفقت عليه لعدة سنوات وكانت تؤمل من وراء نجاحه الكثير".

نقلا عن الأخبار