مشاهدة النسخة كاملة : ولد المرواني: لم أطالب أئمة النعمة بعدم التعاطف مع ولد أحمد باهي


ابو نسيبة
05-28-2012, 06:20 AM
ولد المرواني: لم أطالب أئمة النعمة بعدم التعاطف مع ولد أحمد باهي

http://www.alakhbar.info/files/hod.echargi_1.jpg

نفى المدير الجهوي لوزارة الشؤون الاسلامية والتعليم الأصلي بولاية الحوض الشرقي محمد آب ولد المرواني أن يكون قد طالب أئمة الولاية بعدم التعاطف مع العالم أحمد جدو ولد أحمد باهي، أو تحدث لهم عن ضرورة اعتقاله.
وقال ولد المرواني في اتصال هاتفي مع وكالة أنباء "الأخبار" المستقلة مساء اليوم الأحد 27 ـ 05 ـ 2012، إنه لم يهدد الأئمة بقطع رواتهم، مضيفا أن كل ما حدث هو أنه عرض عليهم بيان موقع باسمهم يتعاطف مع ولد أحمد باهي، وقد نفوا علمهم بالبيان".
وأضاف ولد المرواني "طالبتهم بتوضيح موقفهم من جديد والتوقيع على بيان يعبر عن عدم علاقتهم بالبيان الأول".
وكانت مصادر خاصة قد قالت لوكالة "الأخبار" إن المدير الجهوى للشؤون الإسلامية بالحوض الشرقى محمد آب ولد المرواني حذر عددا من أئمة النعمة ممن وقعوا عريضة مشتركة تدين اعتقال العالم أحمد جدو ولد أحمد باهى قبل أيام.
وقال المدير الجهوى ولد المروانى فى اجتماع ضم الأئمة إن الحل يكمن فى الاعتذار الصريح للحكومة واصدار بيان جديد ينفى توقيع الأئمة العشرة للبيان الأول وتوبيخ ولد أحمد باهى على المشاركة فى المسيرة التى دعا لها شباب المعارضة وتحذيره من مثل هذه الأفعال المناهضة للسلطة.
وقال المدير إن الشؤون الإسلامية تنتظر من الأئمة اصدار بيان أو توضيح خلال الساعات القادمة تحت طائلة العقاب والحرمان من أى امتيازات . واعتبر أى رفض للأمر بمثابة الخروج على ولى أمر المسلمين وحاكم البلاد محمد ولد عبد العزيز.
وكان عشرة من أئمة النعمة قد وقعوا بيانا مشتركا دانوا فيه اعتقال العالم أحمد جدو ولد أحمد باهى من قبل الشرطة ، وطالبوا بالإفراج الفورى عنه والاعتذار له.

نقلا عن الأخبار