مشاهدة النسخة كاملة : غاوا: توقيع الاتفاق على قيام "دولة أزواد الإسلامية"


ابو نسيبة
05-27-2012, 06:50 AM
غاوا: توقيع الاتفاق على قيام "دولة أزواد الإسلامية"

http://www.alakhbar.info/files/ag_3.jpg

بلال أغ شريف الأمين العام للحركة الوطنية لتحرير أزواد يتوقع أن يرأس الحكومة الجديدة (خاص - الأخبار)

احتفل عدد من السكان والمسلحين في مدينة غاوا بأزواد بتوقيع اتفاق مساء اليوم بين حركة أ،صار الدين السلفية والمسيطرة على مناطق واسعة من الإقليم، والحركة الوطنية لتحرير أزواد والتي أعلنت منذ فترة عن استقلال الإقليم، كما أعلنت قيام دولة فيه.
وقال أحد قادة أنصار الدين في المدينة في اتصال مع الأخبار إ، الاتفاق تم توقيعه مساء اليوم السبت 26 مايو 2012 وتضمن بنودا عديدة من بنيها إعلان قيام دولة تسمى "دولة أزواد الإسلامية"، مؤكدا أنه تم توقيعه بالفعل من قبل الأمين العام للحركة الوطنية لتحرير أزواد بلال أغ شريف، وشيخ قبيلة إفوغاس العباس ولد أنتالا عن جماعة أنصار الدين.
وأكد المصدر الذي تحدث للأخبار مساء اليوم أن الاتفاق نص على "تطبيق الشريعة الإسلامية في كافة المناطق التي تحكمها الدولة الجديدة"، كما تضمن بنودا تفصيلية أخرى كثيرة.
وجاء توقيع الاتفاق بعد أسابيع من النقاش بين الحركتين للتوصل إلى اتفاق حول شكل الدولة الجديدة، وآليات تسييرها، وخلال الأسابيع الماضية سربت جهات قريبة من مفاوضات الطرفين بعض مضامين النقاط التي يجري الحديث حولها، ومنها تقاسم الحكومة بمعدل 20 وزيرا لكل حركة، وإعلان مجلس استشاري يتم تقاسمه بالتساوي بينهما ويصل عدد أعضائه إلى 12 عضوا.

نقلا عن الأخبار