مشاهدة النسخة كاملة : كمية من الأرز هدية جزائرية للحكومة الموريتانية


ام خديجة
05-24-2012, 06:30 PM
هدية جزائرية للحكومة الموريتانية

http://www.alakhbar.info/files/mouvezoude.jpg
مفوض الأمن الغذائي بموريتانيا محمد ولد محمدو

نواكشوط : قدمت الحكومة الجزائرية ثلاثة آلاف طن من الأرز للحكومة الموريتانية من أجل مساعدتها فى مواجهة آثار الجفاف وتناقص الأمطار الذى شهدته البلاد خلال السنة الجارية.

وقال مفوض الأمن الغذائى بموريتانيا محمد ولد محمدو إن "هذه الهدية السخية من الشقيقة الجزائر تأتي في وقت تباشر فيه السلطات العمومية بتوجيهات من رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز ،تنفيذ برنامج "أمل 2012"بمكوناته المتنوعة".

وأضاف " انه تم في هذا الإطار وإلى حد اليوم إرسال وتوزيع أكثر من 121 ألف طن من المواد الغذائية المختلفة وعلف المواشي إلى مختلف مناطق البلاد ليستفيد منها السكان والمنمون بأسعار مخفضة" .

وقد المفوض باسم الحكومة الشكر للجزائريين على هذه الهدية السخية.

من جهة ثانية اعرب زهاني عبد الحميد سفير جمهورية الجزائر المقيم في موريتانيا عن أمله في أن تساهم هذه الهدية في التخفيف من آثار الجفاف الذي تعرضت له موريتانيا في الفترة الأخيرة والذي رصدت له موريتانيا -يقول الدبلوماسي الجزائري -موارد ضخمة لتمكين الشعب من الخروج من أزمته.

وأضاف إن الهبة تعبر عن التضامن القوي بين الشقيقتين الجزائر وموريتانيا ولفتة تضامنية كبيرة قررها رئيس الجمهورية الجزائرية السيد عبد العزيز بوتفليقة لمآزرة موريتانيا في هذه الظرفية الصعبة.


نقلا عن الأخبار