مشاهدة النسخة كاملة : جدل بين طلاب السنة الثالثة لمعهد ابن ياسين والإدارة حول إلغاء الإمتحان


ام خديجة
05-24-2012, 06:06 PM
جدل بين طلاب السنة الثالثة لمعهد ابن ياسين والإدارة حول إلغاء الإمتحان

http://www.alakhbar.info/files/sam_1502.jpg

بعض ممثلى الطلاب نددوا بربط مصيرهم بالحصول على البلكالوربا وقد ضاعت 3 سنوات من أعمارهم (تصوير الأخبار)
الأخبار(نواذيبو) استهجن طلاب السنة الثالثة من معهد عبد الله بن ياسين فى العاصمة الإقتصادية نواذيبو ما وصفوه ب " التلاعب الذى قامت به إدارة المعهد والمماطلة التى انتهجتها بحقهم لتضييع الوقت عليهم والإيعاز إليهم بإلغاء الإمتحان النهائى والإقتصار على إجراء امتحان البكالوريا .

وقال الطلاب فى حديث مشترك لوكالة الأخبار الموريتانية إن الإدارة أخبرتهم مع بداية العام بأنها ستسعى إلى إمكانية إدماج من لم يحالفهم الحظ فى المعهد العالى ولكن تلك الوعود تلاشت ولم تتحقق .

وعبر الطلاب عن خيبة أملهم من ضياع جهود ثلاث سنوات فى مهب الريح من الدراسة فى معهد إسلامي كان يفترض أن يكون رافدا من روافد المعهد العالى للدراسات الإسلامية والجامعة الإسلامية ليتحول إلى رافد من روافد الشارع .

واستغرب الطلاب عدم توفير القدر الكافي من الأساتذة للقسم وإسناد أكثر من مادة لأستاذ واحد مما أرغم بعضهم إلى اللجوء إلى مدراس خصوصية للحصول على دروس إضافية .

وتعهد الطلاب بخوض حملة تحسيسية شاملة ضد المعهد على مستوى المدينة بعد أن راحوا ضحيته , وضاعت ثلاث سنوات من أعمارهم سدى فى الوقت الذى تزعم الإدارة أن الولوج إلى الجامعة يتطلب الحصول على البكالوريا وهو الذى تكفيه سنة واحدة فقط .

وناشد الطلاب الرئيس الموريتانى محمد ولد عبد العزيز بالتدخل شخصيا لإنصافهم من ما وصفوه ب "المهزلة" التى تسعى الجامعة إلى تسويقها تحت طائلة حجج واهية وغير مقنعة .
رأي رسمي ...

مدير معهد عبد الله بن ياسين فى نواذيبو محمد ولد محمد مسعود (تصوير الأخبار)
بدوره المدير الجهوى للمعهد محمد ولد محمد مسعود قال إن كل مافى الأمر أن الجامعة الإسلامية التى يتبعون لها أوعزت إليهم بإلغاء الإمتحان والإقتصار على البكالوريا الذى تشترطه الجامعة للدخول فيها وهو قرار ينطبق على جميع المعاهد الجهوية فى العديد من الولايات .

وقال ولد مسعود فى حديث ل "الأخبار" إن رئيس الجامعة إبان زيارته للمعهد فى يناير الماضى شرح اشتراطات الجامعة ونظامها وتم فتح قسم للبكالوريا يدرس فيه الأساتذة البرنامج المقرر مع بداية العام الدراسي .

واعتبر ولد مسعود أن ثمت مساعى تبذل من أجل معادلة شهادة المعهد مع البكالوريا وهو مايتطلب العديد من الأمور الفنية والتقنية تتطلب بعض الوقت لحلحلة المشكل .

وأشار ولد مسعود إلى أن طلاب السنة الثالثة أمامهم خيارين فإما التجاوز هذه السنة والحصول على البلكالوريا أو السماح لهم بالإعادة السنة المقبلة على مستوى المعهد .

واعتبر ولد مسعود أن إدارته لم تألو جهدا فى مساعدة الطلاب حيث وفرت حصصا إضافية مسائية لطلاب السنة الثالثة لمساعدتهم على التحصيل الدراسي غير أن بعضهم تنقصه الجدية ويحتاج إلى مزيد من الإجتهاد .

وحول تدريس بعض المواد من قبل أستاذ واحد نفى المدير هذا الإتهام مشيرا إلى أنه عار من الصحة معتبرا أن المعهد يمر بأحسن فتراته على حد تعبيره .

نقلا عن الأخبار