مشاهدة النسخة كاملة : طلاب كلية الطب يقاطعون الدروس احتجاجا على طرد زملائهم


ابو نسيبة
05-24-2012, 06:32 AM
طلاب كلية الطب يقاطعون الدروس احتجاجا على طرد زملائهم

http://www.alakhbar.info/files/560684_2906116462519_1548772735_32195680 _338982337_n.jpg
طلاب كلية الطب أثناء وقفة احتجاجية سابقة (الأخبار_أرشيف)

بدأ طلاب كلية الطب إضرابا عن الدروس احتجاجا على طرد زملائهم من الكلية وعلى تصريحات نائب العميد الداده ولد ابشير التي وصفوها بالمسيئة للكلية ولطلابها وللتعليم العالي بشكل عام.
وأكد الطلاب أنهم ماضون في مقاطعة الدروس حتى يتم التراجع عن طرد زملائهم، معتبرين أن سلوك المجلس التأديبي يمثل تهديدا لكافة طلاب كلية الطب وإهانة لهم، منددين بتصريحات نائب العميد الداده ولدابشير على أثير التلفزيون الوطني؛ حيث أكد أن الكلية تتوفر على 20000 كتاب عصري في حين أنها لم تستورد لحد الآن سوى 1700كتاب فقط، ولم توضع في متناول الطلاب.
وشنع الطلاب على نائب العميد معتبرين أن قوله إن الكلية تتوفر على قاعتين للمعلوماتية مجهزتين بالانترنت، في حين لاتحتوي إلا على قاعة واحدة مغلقة لايسمح للطلاب بولوجها، أمر مغلوط كذلك.
وقد قاطعت السنة الرابعة من الكلية كافة الحصص الدراسية ابتداء من يوم الأحد -مطلع الأسبوع الحالي-، بما في ذلك حصص كان من المفترض أن يقدمها عميد كلية الطب بمراكش، الذي قدم إلى موريتانيا وسط تحذيرات من الطلاب لعميد الكلية سيد أحمد ولد مكيه بأنهم لن يحضروا الحصص، لكن العميد لم يعبأ بتصريحاتهم واستجلب الأستاذ الزائر الذي أثارت مقاطعة الدروس غضبه وآلى ألا يعود إلى موريتانيا.
كما قاطع طلاب السنة الأولى و الثانية جميع الحصص بما فيها بعض الحصص التي كان من المفترض أن يقدمها أستاذ زائر من دولة السنغال، وقاطع طلاب السنة الثالثة والخامس جميع الحصص –كذلك- بما فيها حصص عميد الكلية نفسه.
وأبدا الطلاب امتعاضهم الشديد مما أسموه "الإساءات المتكررة" التي يطلقها العميد ونائبه في حق الطلاب، واصفين الإضراب بأنه كان ناجحا بشكل شامل، وأن تصريحات نائب العميد بأن الطلاب يخرجون زملاءهم بالقوة وأن الحصص الدراسية لم يتأخر منها سوى 6 حصص فقط عار من الصحة، حيث تعزز شواهد الواقع أن الطلاب أجمعوا على مقاطعة الدروس، وأن التصرفات التي وصفوها بـ"المشينة" القاضية بأن تكتب الإدارة أمام الدروس المقاطعة عبارة "تم تقديمها" دليل على "عجز الإدارة وإفلاسها" حسبهم.

نقلا عن الأخبار