مشاهدة النسخة كاملة : 51 مليون مصري يحسمون اختيار أول رئيس بعد الثورة


ابو نسيبة
05-23-2012, 06:51 AM
51 مليون مصري يحسمون اختيار أول رئيس بعد الثورة

http://www.ikhwanonline.com/Data/2012/1/29/q11.jpg

يشارك ملايين المصريين اليوم في تحديد مصير بلادهم والدفع بها إلى الريادة والنهضة؛ حيث يتوجه 51 مليون ناخب إلى صناديق الاقتراع الحر المباشر ولأول مرة لاختيار رئيس لمصر من بين 13 مرشحًا أبرزهم د. محمد مرسي مرشح الإخوان المسلمين وحزب الحرية والعدالة رقم 13 رمز الميزان.
ويجري التصويت في أكثر من 13 ألف دائرة فرعية للانتخابات تحت إشراف قضائي كامل، ووسط إجراءات أمنية مشددة تتخذها قوات الجيش والشرطة للحيلولة دون وقوع أعمال عنف بين مؤيدي المرشحين الذين التزموا بالصمت الانتخابي على مدار اليومين السابقين قبل انطلاق الاقتراع، وستجري الانتخابات تحت متابعة دولية يشارك فيها عشرات المراقبين الذين توافدوا على القاهرة خلال الأيام الأخيرة.
وأعلن الائتلاف العام للجان الشعبية أنهم لن يتراجعوا عن دورهم الرائد الذي قاموا به في استفتاء مارس 2011م وانتخابات مجلسي الشعب والشورى وسيكتمل هذا الجهد اليوم الأربعاء بانتخابات رئاسية نزيهة.
وأكد أن دور اللجان في انتخابات الرئاسة هو التوعيةَ والتأمين والتنظيم، مؤكدًا أن اللجان الشعبية ستقوم بالتعاون الكامل مع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة والأحياء والشرطة والقوات المسلحة الباسلة من أجل إنجاح هذا اليوم التاريخي والتجربة المصرية الرائدة.
ومن جانبه دعا حزب الحرية والعدالة جموع الشعب المصري للتصويت في الانتخابات، مؤكدًا أن مشاركة الشعب بإيجابية وفاعلية في الانتخابات الرئاسية المقرر لها اليوم وغدًا، هي الضمانة الحقيقية لنزاهة هذه الانتخابات التي يتطلع إليها الشعب بحثًا عن التنمية والاستقرار والعبور إلى مستقبل يضع مصر في مكانتها اللائقة.
وأكد أن نجاح مرحلة التحول الديمقراطي يتطلب انتخاب رئيسٍ قادرٍ على إدارة مصر من خلال مؤسسة رئاسة تقوم على العدالة والحرية والاستقلالية، كما أنها تحتاج إلى تناغم بين سلطات الدولة، وخاصةً التنفيذية والتشريعية بما يحقق مصالح الشعب، ويضمن تحقيق مكتسبات ثورة الخامس والعشرين من يناير.

نقلا عن إخوان أون لاين