مشاهدة النسخة كاملة : تهم استغلال النفوذ تلاحق ولد باهيه


أبوسمية
05-20-2012, 08:18 PM
تهم استغلال النفوذ تلاحق ولد باهيه

http://www.alakhbar.info/index.php?rex_resize=250w__arton1293.jpg

محمد ولد باهية

اتهم عدد من سكان مقاطعة تفرغ زينه شقيق وزير الدولة للتهذيب مدير آمكستيب محمد ولد باهيه بمنعهم من استغلال قطعهم الأرضية بالمقاطعة من خلال تكسير آلات البناء والتعرض للعمال وتحريض النساء على أصحاب القطع الأرضية بشكل مستفز.
وتقدم المتضررون بشكاية مشتركة لحاكم المقاطعة وللشرطة مما أسموه استغلال المدير محمد ولد باهية لنفوذه ونفوذ شقيقه من أجل منعهم من البناء فى أماكنهم المشروعة .
وتقول مصادر الأخبار إن حاكم مقاطعة تفرغ زينه فتح تحقيقا فى الموضوع وتوصل إلى سلامة الاجراءات القانونية التى قام بها المعنيون وسلامة الرخص التى يمتلكون ،غير أن ولد باهية رفض السماح للمعنيين بالبناء فى القطع المحاذية لأحد منازله بتفرغ زينه دون مبرر.
وتقول مصادر الأخبار إن الأزمة تجددت اليوم الأحد 20-5-2012 عندما أقدم المدير محمد ولد باهية وعشرات النسوة على تكسير آلات البناء التى جلبها المعنيون، والتعرض لهم بالسب والشتم.
وقالت نفس المصادر إن أحد مساعدى المدير وجه شتائم مهينة لحاكم المقاطعة ولمفوض الشرطة ، وإن الأوساط الإدارية مرتبكة تجاه التعامل مع الملف نظرا لمكانة الرجل فى النظام الحاكم.
وكان الرئيس الموريتانى محمد ولد عبد العزيز قد انتقد خلال أوقات سابقة استغلال بعض معاونيه للنفوذ من أجل تصفية الحسابات الشخصية مع المواطنين ، غير أن بعض الأوساط الشعبية والمعارضة ترى فى تلك الانتقادات ذرا للرماد فى العيون.
وتقول أوساط المعارضة إن غياب الارادة لدى الجهات العليا فى انهاء مثل هذا النوع من التصرفات ، وغض الطرف عن أفعال المقربين من رأس النظام كلها أمور شجعت استغلال النفوذ ، وادت إلى الكثير من النزاعات والغبن راح ضحيتها أبرياء كثر غالبيتهم من الضعفاء والمعدمين.

نقلا عن الأخبار