مشاهدة النسخة كاملة : جريحان فى مواجهات أمام وزارة العدل


أبوسمية
05-20-2012, 07:19 PM
جريحان فى مواجهات أمام وزارة العدل

http://www.alakhbar.info/index.php?rex_resize=300w__dscn1949.jpg

الناشط فى حركة إيرا بابا اتراورى بعد الحادث

سقط جريحان حالة أحدهما حرجة فى مواجهات أمام وزارة العدل بنواكشوط بعد مظاهرة نظمتها حركة "إيرا" الحقوقية اليوم الأحد 20-5-2012.
وقالت مصادر بالمركز الوطنى للاستطباب إن عناصر من حركة "إيرا" اعتدوا بالضرب على اثنين من الشباب قبالة وزارة الداخلية أحدهما فى حالة صحية حرجة.
وقالت المصادر إن عناصر الحركة اعتدوا بالضرب على شاب يدعى محمد محمود ولد محمد يحى
وقاموا بتكسير أسنانه أمام وزارة العدل ، كما أصيب بصدع فى الرأس والحنك.
وتقول المصادر إن الرجل نقلته الشرطة إلى المركز لتلقى العلاج ، لكن لم تعلن الجهات الأمنية عن اعتقال الضالعين فى القضية رغم وقوع الحادث أمام وزارة الداخلية الموريتانية مع بداية الدوام.
من جهة ثانية قال الناشط بحركة "إيرا" الحقوقية المهدى ولد لمرابط إن الوقفة التى نظمتها "إيرا" كانت سلمية للغاية ، وإن المتظاهرين طالبوا بالإفراج الفورى عن بيرام غير أن شابين خرجا من محيط وزارة الداخلية قاما بترديد شعارات مستفزة للمتظاهرين من قبيل "بيرام يجب شنقه" .
وقال ولد لمرابط إن الحركة ضبطت عناصرها غير أن أحد الشباب ويدعى "بابا اتراورى" قام بمطاردة الشابين قرب الاذاعة الموريتانية وقد قام أحد الشباب برميه بالحجارة مما تسبب فى اصابته على الرأس .
وقد تمكن "باب تورى" من امساكه وضربه .
وقال ولد المهدى إن الحركة نظمت خمس وقفات تميزت بالسلمة وإن الاستفزاز الذى لجأ إليه البعض كان السبب فى ماحصل اليوم من أحداث مؤسفة للغاية ومرفوضة من قبل الجميع.
وقد وزعت حركة "إيرا" صورة ناشطها المصاب ، بينما لم نتمكن من الحصول على الصورة الشاب الموجود حاليا فى المركز الوطنى للاستطباب بموريتانيا

نقلا عن الأخبار