مشاهدة النسخة كاملة : أحزاب سياسية تدين قمع المتظاهرين وتطالب بإطلاق سراحهم


أبوسمية
05-19-2012, 06:30 AM
أحزاب سياسية تدين قمع المتظاهرين وتطالب بإطلاق سراحهم

http://www.alakhbar.info/index.php?rex_resize=300w__2_143.jpg

أدانت أحزاب وهيئات سياسية مساء اليوم الجمعة 18 ـ 05 ـ 2012، ما أسمته باستخدام القوة المفرطة ضد المتظاهرين من أنصار منسقية المعارضة الموريتانية.
وقال حزب تكتل القوى الديمقراطية إنه يندد ويستنكر تمادي النظام في استخدام القوة المفرطة ضد الشباب المتظاهرين سلميا، مؤكدا دعمه لحراكهم الرامي إلى إسقاط النظام العسكري لمحمد ولد عبد العزيز" على حد تعبير البيان.
وطالب الحزب في بيان صحفي توصلت وكالة أنباء "الأخبار" المستقلة على نسخة منه، بـ" إخلاء سبيل المعتقلين فورا، كما يجدد تصميمه على توثيق ومتابعة الجناة قضائيا على المستوى الوطني والدولي، مشيرا إلى إيمانه بأن هذه التصرفات الهمجية، ما هي إلا إرهاصات، ومؤشر حقيقي على دنو أجل النظام الفردي لمحمد ولد عبد العزيز" على حد وصفه.
بدورها نددت منسقية المعارضة الموريتانية بقوة بما أسمته "القمع الوحشي لتظاهرة شباب المنسقية السلمية هذا المساء، مطالبة بالإفراج الفوري عن جميع المعتقلين و محملة الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز شخصيا عاقبة تماديه في استعمال العنف و تعطيل الحقوق الدستورية للمواطنين".
وقالت المنقسية في بيان صحفي إنها تشهد الرأي العام الوطني و الدولي على تمسكها بنهجها السلمي المتحضر في النضال، و أن من يلجأ للعنف و يعمل على إشاعة الفوضى هو الرئيس ولد عبد العزيز المصر على القمع و التنكيل بالمواطنين العزل" على حد تعبير البيان.

نقلا عن الأخبار