مشاهدة النسخة كاملة : محمد مرسي: الأغلبية البرلمانية تشرِّع من أجل "النهضة"


أبوسمية
05-18-2012, 10:07 AM
محمد مرسي: الأغلبية البرلمانية تشرِّع من أجل "النهضة"

http://www.ikhwanonline.com/Data/2012/5/18/3610.jpg

د. محمد مرسي يلقي كلمته في المؤتمر

قال الدكتور محمد مرسي مرشح جماعة الإخوان المسلمين وحزب الحرية والعدالة لرئاسة الجمهورية إن السلاسل البشرية التي أقامها أبناء محافظة القليوبية على طول الطريق لاستقباله تثبت مدى حبهم وتقديرهم له، معبرًا عن أنه يبادلهم الحب والتقدير، مضيفًا أن مؤشرات نتيجة تصويت المصريين في الخارج مبشرة.
وأضاف أن المصريين اليوم قادرون على اختيار رئيسهم وأنهم مصمّمون على المضيِّ قدمًا نحو مستقبل أفضل لهم ولأبنائهم وأحفادهم، مؤكدًا أن الشعب المصري قادر بإذن الله على امتلاك إرادته، مشيرًا إلى أن أبناءه عازمون على النهضة بعد ظلم كثير.
وأوضح أن قلوبنا عامرة بأن الله لن يضيع مصر، وأن الخير في المستقبل، مضيفًا أن كل من يتصور أن يعود شعب مصر إلى الوراء فهو "واهم"، وأن الثورة مستمرة حتى تقتلع كل جذور الفساد.
وأكد المرشح الرئاسي أن الأغلبية البرلمانية لحزب الحرية والعدالة ستضمن إصدار تشريعات من أجل تحقيق نهضة هذا الشعب، وتعزيز فرص الاستثمار والتنمية.
واستطرد قائلاً: لن تغمض لنا عين، ولن نهدأ، ولن تهدأ ثورتنا حتى نقتصَّ للشهداء، ونحقق أهداف ثورتنا، مضيفًا أن الفرصة سانحة لتطبيق مشروع النهضة الذي انتظرناه طويلاً.
وأشار إلى أن زمن الرئيس الواحد انتهى، وأن زمن المؤسسات من رئاسة وبرلمان ووزارة وشركات هو السبيل، مضيفًا أن مشروع النهضة يعمل من أجل مصر الحرة والمستقرة ومن أجل الديمقراطية والاستقرار والتعليم والعدالة الاجتماعية وفرص العمل من أجل العمال والفلاحين ورجال الشرطة الشرفاء والقضاء والجيش المصري القوي الذي يحمينا من العدو الخارجي.
ولفت إلى أن مشروع النهضة يعالج القضايا التفصيلية والكلية في مصر، ولكن الموارد كثيرة والإرادة قوية والشعب كله على قلب رجل واحد، مضيفًا أن لدينا إرادةً قويةً، وأنه مستبشرٌ بالمستقبل؛ لأن الله كرم مصر، ورسوله هدَّد كل من أرادها بسوء.
كما أضاف أن حزب الحرية والعدالة يهدف إلى تشكيل حكومة ائتلافية من كل التيارات، مشيرًا إلى أن مشروع النهضة به يضمُّ المشاريع الكبرى والنهوض الاقتصادي والصناعي والزراعي، وتنشيط السياحة وتعمير سيناء.
وشدَّد قائلاً: "إننا سننتج سلاحنا وطعامنا ودواءنا، ولن يكون لأحد علينا سلطان"، مضيفًا أن ربع المجتمع المصري في المراحل التعليمية ويتحملون أعباء كثيرة، كما أن الدواء غير متوافر ومن حق المصريين إيجاد دواء وطعام وتوفير تعليم جيد لهم.
وأشار إلى أن مشروع النهضة يهدف إلى صناعة الطائرات والقاطرات وإقامة المصانع، مع توفير الاحتياجات الأساسية والقضاء علي المشكلات اليومية المتمثلة في الأمن والمرور والقمامة.
ووعد بمضاعفة الإنتاج والدخل القومي خلال مدة أقصاها 5 سنوات، مضيفًا أن حقوق الفلاحين في مدينة بنها وحقوق المعاشات والتأمين الصحي من مشكلات مدينة بنها، وستحل قريبًا.
وأوضح أن مصنع مسطرد لأنابيب البوتاجاز ومصنع الحديد بأبو زعبل لا بد أن يستفيد منهما أبناء المحافظة، مع عودة القناطر الخيرية لتقوم بعملها في خدمة الزراعة في القليوبية ومصر.
كما وعد بعودة صناعة الدواجن إلى سابق عهدها، وإنهاء مشكلة الصرف الصحي بالجبل الأصفر، وإعادة تدوير وإدارة المحطة مرةً أخرى، مع انتهاء مشكلات مصانع قها.
ووجَّه رسالة تحية إلى قضاة مصر الشرفاء الذين سيحرسون كما فعلوا في الانتخابات البرلمانية ويحافظون على نزاهتها، مشددًا في الوقت ذاته على الاستقلال القضائي الكامل.
وحذر كل من يحاول عودة النظام المجرم السابق، قائلاً: "لن يسمح الشعب المصري لأي شخص أو مجموعة من الذين يحاولون إيجاد حالة من عدم الاستقرار الذين انتهى عهدهم؛ حيث لا مكان لمن خان الوطن، وأجرم في حقه، وإن الشعب سيدوسهم بالأقدام، ولا مكان لهم بيننا".
كما قام د. مرسي بقطع "تورتة النهضة" ابتهاجًا بنتيجته في الفوز بخارج مصر وحصوله على المركز الأول بنسبة 70% في جدة بالسعودية.

نقلا عن إخوان أون لاين