مشاهدة النسخة كاملة : الاحتلال يدنّس القدس وواشنطن تكافؤه بالسلاح


أبوسمية
05-18-2012, 09:48 AM
جرحى في قصف على غزة
الاحتلال يدنّس القدس وواشنطن تكافئه بالسلاح

http://www.alkhaleej.ae/uploads/gallery/2012/05/18/203683.jpg

دنّست مجموعة من المستوطنين، أمس، حرمة المسجد الأقصى خلال اقتحامه بمناسبة ما أطلقوا عليها “الذكرى ال 45 لتوحيد القدس”، في إشارة الى ذكرى احتلال شطري المدينة عامي 1948م و1967م، وكافأت واشنطن الكيان بمنحه 70 مليون دولار كمساعدة عسكرية . وشارك في جريمة تدنيس المسجد الأقصى عشرات المستوطنين وعدد من السياسيين “الإسرائيليين” وأعضاء “الكنيست” عرف منهم “أوري أريئيل” .
وفي قطاع غزة، أصيب سبعة فلسطينيين بجروح متفاوتة، بينهم اثنان في حال الخطر، خلال عمليات اجتياح نفذتها قوات الاحتلال في مناطق عدة محاذية للسياج الفاصل بين القطاع والمناطق المحتلة عام 48 .
وكالعادة، لم تتأخر المكافأة الأمريكية للكيان، فقد أبلغ وزير الدفاع الأمريكي ليون بانيتا، أمس، وزير الحرب “الإسرائيلي” ايهود باراك بأن الولايات المتحدة وافقت على مساعدة ل”اسرائيل” بقيمة 70 مليون دولار لعام 2012 لتطوير النظام المضاد للصواريخ “الغلاف الحديدي”، كما أعلن البنتاغون . وأبلغ بانيتا باراك الذي يقوم بزيارته الثالثة الى واشنطن في غضون ثلاثة أشهر، أنه سيتم تقييم قيمة المساعدة سنويا بحسب الحاجات . وأوضح في بيان نشر في ختام لقاء الوزيرين أن “هدفي هو التأكيد أن “إسرائيل” تملك الأموال التي تحتاجها سنويا لإنتاج هذه البطاريات بهدف حماية “مواطنيها” . ولهذا السبب، ننوي طيلة السنوات الثلاث المقبلة طلب أموال إضافية ل”القبة الحديدية” على قاعدة تقدير سنوي للحاجات الأمنية في “إسرائيل”” . وأضاف بانيتا “هذا جزء من التزامنا المتين كالصخرة حيال أمن “إسرائيل” والذي يمثل حوالي ثلاثة مليارات دولار كمساعدة سنوية” .
وبحسب صحيفة “هآرتس” الصهيونية، يزور باراك البنتاغون في محاولة لوضع اللمسات الأخيرة على قرار ينص على مساعدة عسكرية امريكية إضافية ل”إسرائيل” تصل قيمتها الإجمالية الى 680 مليون دولار بهدف تمويل تطوير نظام الصواريخ، إضافة الى امتلاك الجيش “الإسرائيلي” بطاريتين جديدتين من هذا النظام . وذكر بانيتا بأن الولايات المتحدة “أنفقت حتى الآن 205 ملايين دولار لبرنامج الصواريخ” في الكيان .
وتطرق الوزيران أيضا إلى برنامج إيران النووي، وبالتزامن دعا مسؤولون سابقون في الاستخبارات من عدة جنسيات، وبينهم المسؤولان “الإسرائيلي” مئير داغان والأمريكي جيمس ولسي، إضافة الى دبلوماسيين وعسكريين سابقين، في مقال نشرته صحيفة “وول ستريت جورنال”، أمس، الى تشديد العقوبات على طهران بهدف توجيه “ضربة اقتصادية كبيرة وحاسمة للنظام” .

نقلا عن دار الخليج