مشاهدة النسخة كاملة : منسقية شباب المعارضة تنتقد سلوك ولد عبد العزيز وتدعو للتظاهر


ابو نسيبة
05-18-2012, 07:16 AM
مشعل تنتقد سلوك ولد عبد العزيز وتدعو للتظاهر

http://www.alakhbar.info/index.php?rex_resize=200w__23_6.jpg

قال رئيس منسقية شباب المعارضة "مشعل" محمد فاضل ولد المختار إن القمع الذى تعرض له الشباب أمام البرلمان اسقط آخر أقنعة ولد عبد العزيز بعد أن اعلن أمام العالم عن رغبته فى تشجيع المظاهرات السلمية.
وقال ولد المختار فى ندوة صحفية مساء اليوم الخميس 17-5-2012 إن وزير الداخلية الذى تحدى نواب البرلمان بالحديث عن طلب واحد للتظاهر رفض هو من رفض مظاهرة شباب المعارضة السلمية أمام الجمعية الوطنية فى خرق سافر للقانون وتناقض يكشف طبيعة النظام المؤسس على الكذب والمراوغة ومخادعة الناس.
وقال ولد المختار "جميع ضباط الشرطة يشهدون أننا كنا نردد سلمية سلمية وفى مكان عام ودون أى مظهر من مظاهر العنف أو الشغب ، كما أننا رفضنا الرد على القمع والتعذيب الذى تعرضنا بشكل غير مسبوق وأمام ساحة البرلمان".
وقال ولد المختار إن الضباط اتهموه بقيادة مسيرة غير مرخصة وهو أمر يعتز به لأن القانون صريح فى صيانة حق التظاهر وصريح كذلك فى تجريم التعذيب والاعتقال التعسفى ومصادرة آراء الناس.
وقال ولد المختار إن تعامل الأمن معهم طيلة فترة الاحتجاز كان جيدا بشكل عام ، رغم وجود من وصفهم بالفلول المتعطشين للقمع والتعرض للاحتجاجات السلمية.
وقال ولد المختار إن الوقفة بالأمس كشفت قدرة الشباب المعارض على الصمود ، وابانت لمن كانوا يسخرون من المعارضة أن القوى الحية قادرة بالفعل على فرض موقفها وفرض التغيير دون عنف أو خوف أو وجل.
واستغرب ولد المختار تجاهل التلفزة الموريتانية لطيف كبير من الموريتانيين، واستمرارها فى النظرة الأحادية لما يجرى فى البلد . وقال ولد المختار إن التلفزة لامكان فيها لمن له أخلاق أو قيم أو طموح للتغيير ، وإن الاذاعة كالتلفزة باتت مكرسة لدعاة التفرقة أو المستنكفين عن الشأن العام.
وقال ولد المختار إنه عاش اضرابا اضطراريا عن الطعام بفعل منعه منذ اعتقاله أمس الأربعاء 16-4-2012 من الأكل الي غاية الافراج عنه زوال اليوم الخميس.
وقال ولد المختار إن بعض عناصر الشرطة كانوا يسخرون من مظاهر التدين لدى بعض شباب المنسقية كاللحية ، وكان بعضهم يهتف بعبارات مسيئة للدين والهوية.
ودان ولد المختار احتفاظ الشرطة باثنين من رفاقهم المعتقلين لدي مفوضية تفرغ زينه (2) . ودعا المدير العام للافراج عنهم فورا وتوفير العلاج لواحد منهم أصيب فى الذراع اصابة بليغة بفعل ضرب الشرطة له أثناء الاحتجاز فى السيارات مما تسبب له فى أضرار كبيرة.
من جهة ثانية قالت أوساط سياسية معارضة إن الأطراف المناوئة للرئيس قررت الخروج يوم غد الجمعة 18-5-2012 فى أول مسيرة من نوعها باتجاه وزارة الداخلية وذلك من المسجد الجامع وسط العاصمة نواكشوط المعروف شعبيا بالمسجد السعودى.

نقلا عن الأخبار