مشاهدة النسخة كاملة : وزراء الداخلية بدول الميدان يبحثون قضايا الأمن


ابو نسيبة
05-17-2012, 06:26 AM
وزراء الداخلية بدول الميدان يبحثون قضايا الأمن

http://www.alakhbar.info/index.php?rex_resize=300w__interieur.jpg

وزير الداخلية في الحكومة الموريتانية محمد ولد أبيليل

يبحث وزراء الداخلية فيما يعرف بدول الميدان غدا الخميس في النيجر، قضايا الأمن الداخلي في منطقة الساحل الإفريقي، بالإضافة إلى قضايا الحدود والمهاجرين وتبادل المعلومات الأمنية والاستخباراتية.
وقد غادر وزير الداخلية الموريتاني محمد ولد أبيليل صباح اليوم الأربعاء نواكشوط متوجها إلى النيجر للمشاركة في الاجتماع الذي يعقد في مدينة انيامي.
وتضم مجموعة دول الميدان "موريتانيا والجزائر ومالي والنيجر".
وينتظر أن يكون ضمن أعمال الملتقى، التطورات الأمنية في منطقة الساحل الإفريقي بشكل عام وفي إقليم أزواد بشكل خاص وانعكاساتها على الدول الأربعة.
ويأتي اجتماع دول الميدان بالسحل الإفريقي، في وقت تسيطر فيه بعض الجماعات الإسلامية وحركات طوارقية على إقليم أزواد، وإعلانه دولة مستقلة.
وكانت دول الميدان قد أعربت عن رفضها لقيام دولة مستقلة في الشمال المال، مطالبة بحوار ينهي حالة التمرد.
وتشهد الحدود الشرقية لموريتانيا نزوح آلاف الأزواديين الفارين من الحرب بشمال مالي.
وفي موضوع ذي صلة هددت المجموعة الاقتصادية لدول غرب افريقيا إيكواس بفرض عقوبات جديدة على زعماء الانقلاب في دولة مالي وحلفائهم متهمة إياهم بعرقلة العودة الى الحكم المدني وزعزعة البلاد.
وغضب جيران مالي ومانحو المعونة اليها من أن الضباط الذين قادوا انقلاب 22 من مارس ما زالوا يتدخلون في الحياة السياسية على الرغم من وعدهم بالتنحي.
وتتطلع إيكواس الى ارسال قوة عسكرية من 3000 فرد الى مالي لكن ارسال هذه القوة يتوقف جزئيا على انهاء المواجهة السياسية في العاصمة باماكو. وقاوم المجلس العسكري لزعماء الانقلاب الاسبوع الماضي دعوة إيكواس إلى مد تفويض الرئيس الانتقالي الذي سينقضي خلال اسبوع.

نقلا عن الأخبار