مشاهدة النسخة كاملة : نائب رئيس مشعل : نظام عزيز قمعي منتهي الصلاحية


ابو نسيبة
05-17-2012, 06:18 AM
نائب رئيس مشعل : نظام عزيز قمعي منتهي الصلاحية

http://www.alakhbar.info/index.php?rex_resize=300w__junesss2.jpg

جانب من المؤتمر الصحفي

قال نائب رئيس منسقية شباب المعارضة(مشعل) محمد ولد ماسيري إن نظام ولد عبد العزيز نظام قمعي ، منتهي الصلاحية ، ولم يعد من الممكن بقائه حاكما لموريتانيا لأن كل نظرائه من الحكام الدكتاتوريين أزاحتهم الشعوب عن كواهلها .
واستنكر ولد ماسيري ـ خلال مؤتمر صحفي عقدته مشعل مساء اليوم 16/05/12 بمقر شبيبة تواصل عقب تفريق قوات الأمن لتظاهرة نظمتها المنسقية صباح اليوم ـ ما وصفه بالقمع العنيف الذي تعرض له شباب منسقية المعارضة خلال وقفتهم أمام مبني الجمعية الوطنية.
وأضاف أن شباب المعارضة هددوا من قبل مفوضي الشرطة بالقتل إن لم ينسحبوا من أمام مبني البرلمان ، مؤكدا أن وقفتهم كانت سلمية ولم يسلكوا طريق العنف مطلقا رغم الوحشية التي جوبهوا بها من قبل قوات الأمن.
وأكد مضي منسقيته في نضالها السلمي حتى تحقيق مطلبها الرئيسي وهو رحيل محمد ولد عبد العزيز موضحا أن القمع مهما بلغ حجمه لن يثني عزائمهم، مشددا علي أنه في الوقت الحالي لا توجد مشكلة بينهم مع جهاز الشرطة ، محذرا أفراد هذا الجهاز من أن ولد عبد الععزيز سيتنصل من المسؤولية تجاه إعطائهم الأوامر بقمع المتظاهرين في حال إزاحته من سدة الحكم وتعرضه للمحاكمة .
وطالب بالإفراج الفوري عن رئيس مشعل فاضل ولد المختار وبقية زملائه البالغ عددهم حوالي 20 معتقلا طبقا لتصريحاته.
من جهة أخري أكد عضو مجلس رؤساء مشعل العيد ولد محمدن أن المنسقية لن تنظر بعد اليوم الإذن بترخيص أي وقفة أو مسيرة لأن الدستور والقانون يكفل ذلك لكل متظاهر سلمي.
واستنكر محاصرة مقر كل من حزب التكتل وحزب تواصل ، وحذر رجال الأمن وضباط الشرطة من متابعتهم من قبل مجموعات من الحقوقيين وذلك لرصد انتهاكات حقوق الإنسان التي يقومون بهاحسبما يقول.

نقلا عن الأخبار