مشاهدة النسخة كاملة : حقوقيو موريتانيا ينتقدون اقتحام مقر المرصد


ابو نسيبة
05-16-2012, 06:13 AM
حقوقيو موريتانيا ينتقدون اقتحام مقر المرصد

http://www.alakhbar.info/index.php?rex_resize=200w__almarsad_1.jp g

انتقدت منظمات حقوقية موريتانية اقتحام جهات مجهولة لمقر المرصد الموريتاني لحقوق الانسان بنواكشوط، وسرقة معطيات وصور توثق جرائم التعذيب والقمع الممارسة ضد بعض الأطراف فى الساحة، وخصوصا الطلاب.
وقال بيان مشترك وقعته ثمان منظمات حقوقية إن المرصد تعرض لعملية سطو ليلية، في ساعة متأخرة من مساء السبت (12- مايو- 2012) تم خلالها فتح أبواب مقره واقتحامه من طرف ‘‘مجهولين‘‘، وتمت أثناء العملية سرقة جهاز رئيس المرصد الأستاذ أعمر ولد محمد ناجم، ووثائق أخرى ذات صلة بنشاطه الحقوقي.
وأضاف البيان "تمت هذه العملية بمهنية كبيرة وانتقائية ملفتة، إذ يوجد بالمقر معدات أكبر قيمة مادية عند السارق العادي لهذه الأسباب تتجه أصابع الاتهام إلى جهاز الآمن، إذ يعتبر مقصرا -على أقل تقدير- في حماية مقرات المؤسسات وتوفير الأمن لممتلكات المواطنين، كما نسجل ارتيابنا من عملية الاقتحام, خصوصا وأن الجهاز المسروق يحتوي على معلومات مهمة حول ممارسات الأمن القمعية، وحول عمليات التعذيب التي تعرض لها أصحاب المظالم".
وقالت المنظمات إن عملية الاقتحام تمت بعد أسابيع من اقتحام مقر المنظمة العربية لحقوق الإنسان في مدينة ازويرات والعبث بمحتوياتها، من قبل قوات الأمن بالمدينة.
وأضاف البيان "إن مثل هذه الممارسات ينبغي أن يتوقف، وعلى الأمن الموريتاني أن يوفر الحماية لكافة المواطنين، وخاصة مقرات الهيئات المدنية والحقوقية والسياسية".

نقلا عن الأخبار