مشاهدة النسخة كاملة : نواب المعارضة ينسحبون عن جلسة افتتاح الدورة البرلمانية


ابو نسيبة
05-15-2012, 06:22 AM
نواب المعارضة ينسحبون عن جلسة افتتاح الدورة البرلمانية

http://www.alakhbar.info/index.php?rex_resize=333w__me.jpg

نواب المعارضة انسحبوا أثناء خطاب الافتتاح(الأخبار)

انسحب نواب المعارضة الموريتانية، اثناء خطاب افتتاح الدورة البرلمانية العادية، بعد أن تحدث رئيس الجمعية الوطنية عن رفضه لما قال إنها دعوات تطلقها المعارضة المقاطعة للحوار، بهدف خلق فوضى داخل البد "سعيا لإسقاط النظام".
وقال نواب المعارضة – في مؤتمر صحفي عقدوه بعيد انسحابهم – إنهم انسحبوا احتجاجا على مضمون خطاب ولد بلخير "الذي بدأ باتهام المعارضة بالعمل من أجل الفوضى، رابطا بين دعواتها للفوضى وإقدام نشطاء من حركة إيرا على حرق كتب من الفقه المالكي".

http://www.alakhbar.info/index.php?rex_resize=333w__img_0271.jpg

وزراء في الحكومة حضروا جلسة الافتتاح(الأخبار)

وقال النائب محمد المصطفى ولد بدر الدين، إن انسحابهم لم يكن للإساءة على شخص رئيس البرلمان مسعود ولد بلخير، بل كتعبير عن رفضهم لمضمون الخطاب، مضيفا أن المعارضة المحاروة متأثرة بما أسماها الداعية "الكاذبة" لولد عبد العزيز وحاشيته.
وقال النائب البرلماني المعارض محمد جميل ولد منصور، إنه كان على رئيس البرلمان مسعود ولد بلخير"بدل أن يتهم المعارضة بالسعي للفوضى والتخريب، أن يتهم النظام بذلك" مضيفا أن تصرفات القائمين على السلطة تؤكد "أنهم من يسعون للفوضى والتخريب من خلال قمعهم للاحتجاجات السلمية في العديد من مناطق موريتانيا، وداخل مؤسسات التعليم العالي .
وفي رده على البيان الصادر أمس عن أحزاب المعارضة المشاركة في الحوار، قال ولد منصور، إنهم في معركة هدفها إسقاط نظام الرئيس محمد ولد عبد العزيز ولا يريدون أن يوجهوا جهودهم لغيره.

http://www.alakhbar.info/index.php?rex_resize=333w__m_21.jpg

جانب من حضور نواب الأغلبية لجلسة الافتتاح(الأخبار)

وقال النائب عبد الرحمن ولد ميني، إن خطاب ريس الجمعية الوطنية مسعود ولد بلدخير كان خطابا خارج سياق المرحلة، مؤكدا أن أحزاب المعارضة المقاطعة متمسكة بإسقاط النظام مهما كلف ذلك من ثمن.
من جهته قال رئيس حزب التحالف الشعبي التقديمي ورئيس البرلمان مسعود ولد بلخير، في تصريح للصحافة بيعد اختتام الجلسة البرلمانية اليوم، إن خطابه لم يكن يهدف من خلاله للإساءة للمعارضة، مضيفا أنه مع ذلك لا يهمه في اي اتجاه فهم خطابه .
وأضاف ولد بلخير "خطابي يعبر عن وجهة نظري كرئيس للجمعية الوطنية وكرئيس لحزب التحالف الشعبي التقدمي، اعتقد وسأظل كذلك أن الفوضى والعنف لا تخدم مصلحة موريتانيا، ولن أقبل بالثورة التي يدعون لها".
وقال النائب عن الأغلبية الحاكمة بموريتانيا محمد الأمين ولد الشيخ، في تصريح للأخبار إن انسحاب نواب المعارضة كان مفاجئا وغير مبرر، مضيفا أن خطاب مسعود ولد بلخير لم يكن من أعنف خطاباته.
وقال ولد الشيخ، إنه يتعقد أن انسحاب نواب المعارضة كان مبرمجا في الأصل ضمن حملتهم التصعيدية ضد النظام.

نقلا عن الأخبار