مشاهدة النسخة كاملة : رئاسيات مصر :حصاد حملة "مرسي رئيسًا" ليوم 14 مايو 2012م


أبوسمية
05-14-2012, 11:53 PM
رئاسيات مصر :حصاد حملة "مرسي رئيسًا" ليوم 14 مايو 2012م

http://www.ikhwanonline.com/Data/2012/5/14/2927.jpg

التفاف شعبي حول مرسي في سوهاج

واصلت حملة "مرسي رئيسًا" اليوم فعالياتها بالقاهرة والمحافظات، وكان أبرزها زيارة د. محمد مرسي مرشح الإخوان المسلمين وحزب الحرية والعدالة لرئاسة الجمهورية لمحافظة سوهاج؛ حيث استقبله أهالي المحافظة صباحًا استقبالاً كبيرًا بسلاسل بشرية بطول 20 كم من مدينة طهطا وحتى مدينة سوهاج، تلاه مؤتمر مع كبار العائلات بالمحافظة.
واختتمت الزيارة بمؤتمر جماهيري حاشد شارك فيه عشرات الآلاف من أبناء المحافظة، رافعين صور المرشح ولافتات دعمه، مردِّدين عبارات التأييد له ولمشروع النهضة.
وأكد د. مرسي أنه إذا نهضت مصر فإن الجميع ينهض معها، ونرفض لغة الصدام والتخوين ولا نمنع حرية الرأي والفكر والحركة والتوجه، ولكن يبقى الهدف واحدًا في تحقيق النهضة للوطن الحبيب، ويجب التوحد ونبذ الخلافات؛ لأن الفرقة ضعف وتسعد أعداء وطننا.
وشدد على أن مشروع النهضة لن ينجح إلا بالتفاف القوى الوطنية والتيارات الإسلامية والأشقاء الأقباط حوله، ويجب أن نسمو ونعلو على الخلافات، وأن نحرص على الالتقاء على ما يجمعنا ويوحدنا دون تجريح أحد وضرورة البعد عن السفاسف.
وأكد المهندس خيرت الشاطر نائب فضيلة المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين وعضو مجلس أمناء الهيئة الشرعية للحقوق والإصلاح خلال المؤتمر الجماهيري الحاشد الذي نظمته الهيئة الشرعية للحقوق والإصلاح وشباب الدعوة السلفية بمنطقة المرج وعين شمس بمنطقة أبو رجيلة بجسر السويس أن ما جمع أبناء الإخوان والسلف ورموز الرياضة على دعم د. محمد مرسي مرشح الإخوان المسلمين وحزب الحرية والعدالة في الانتخابات الرئاسية؛ هو رغبتهم في إقامة الإسلام وتحقيق نهضتها.
وفي الكويت واصل المصريون في الخارج تصويتهم في الانتخابات الرئاسية التي من المتوقع أن تنتهي يوم الخميس القادم 17/5/2012م؛ حيث يوجد ثاني أكبر عدد من المسجلين في الانتخابات (مائة وعشرين ألف ناخب) بعد السعودية التي سجل بها ما يقرب من ربع المليون ناخب، وما زال الإقبال على التصويت بكثافة كبيرة؛ حيث يصطفُّ الناخبون من أبناء الجالية المصرية في طوابير يصل طولها إلى ما يقرب من كيلو متر دون أي ضجر من حرارة شمس الكويت الحارقة.
ومن جهتها ناشدت السفارة الناخبين التوجه إلى أحد مكاتب البريد القريبة من مقر السفارة لإرسال أوراق تصويتهم، مؤكدةً أنه تم الاتفاق مع هذا المكتب على توصيل الأوراق في نفس اليوم، ويعد المقر الرئيسي للسفارة المصرية بالكويت هو المقر الوحيد للتصويت.
وفي الولايات المتحدة الأمريكية أعلن 46 من العلماء والدعاة أعضاء الجالية المصرية بها في بيان وصل (إخوان أون لاين):عن تأييدهم ودعمهم للدكتور محمد مرسي مرشح جماعة الإخوان المسلمين وحزب الحرية والعدالة لرئاسة الجمهورية.
وفي أستراليا نظَّمت حملة دعم الدكتور مرسي رئيسًا بأستراليا مؤتمرًا لشرح مشروع النهضة والتعريف بالدكتور محمد مرسي مرشح الإخوان المسلمين وحزب الحرية والعدالة في الانتخابات الرئاسية، شارك فيه أبناء الجالية المصرية, رافعين ومردِّدين شعار: "ارفع راسك فوق أنت مصري".
وفي النيجر شهد اليوم الرابع للانتخابات الرئاسية المصرية بدولة النيجر إقبالاً كبيرًا من جانب الناخبين على السفارة المصرية للإدلاء بأصواتهم، وأكد معظم الناخبين دعمهم لمشروع النهضة الذي يتبنَّاه الدكتور محمد مرسي مرشح الإخوان المسلمين وحزب الحرية والعدالة للرئاسة؛ لأنه مشروع إصلاحي تنموي، ويعمل على تطوير مصر ونهضتها وإعادتها إلى مصاف الدول المتقدمة.
وفي الجيزة نظَّم المئات من أنصار د. محمد مرسي مرشح جماعة الإخوان المسلمين وحزب الحرية والعدالة لرئاسة الجمهورية، أمس، سلسلةً بشريةً بطول الطريق الممتدّ من الحصري إلى المحور بمدينة 6 أكتوبر وحمل القائمون على السلسلة صورًا لمرسي جنبًا إلى جنب أعلام مصر، وسط استحسان من المارِّين الذين بدأ البعض منهم يلوِّح للسلسلة بعلامة النصر.
الإسكندرية
وفي الإسكندرية جدَّد الشيخ المجاهد أحمد المحلاوي خطيب الثورة بالإسكندرية وإمام مسجد القائد إبراهيم خلال مكالمة هاتفية لمؤتمر دعم الدكتور محمد مرسي بمنطقة الرمل في الإسكندرية لدعمه للدكتور محمد مرسي في مؤتمر جماهيري حاشد مساء أمس بمنطقة الرمل.
وفي البحيرة نظمت حملة دعم د. محمد مرسي فعاليات جماهيرية وشبابية عديدة بأبو المطامير والنوبارية، وسط مشاركة قوية من الأهالي وتفاعل ومناقشات حول مشروع النهضة، ونظم حزب الحرية والعدالة ندوة تعريفية بمشروع النهضة، حاضر فيها م. جمال الأصولي أحد قيادات الإخوان المسلمين بمحافظة البحيرة تحت عنوان "النهضة الحضارية بين الواجب والواقع".
بورسعيد
وفي بورسعيد أطلق الإخوان المسلمون وحزب الحرية والعدالة وحملة الدكتور محمد مرسي رئيسًا لمصر ببورسعيد مساء أمس حملة مسيرات النهضة، وذلك في إطار حملة دعم د. مرسي وبدأت أولى المسيرات من منطقة بنك الإسكان بحي الضواحي جنوب المحافظة، شارك فيها المئات من أعضاء الحملة، وعلى رأسهم لفيف من علماء وشيوخ الأزهر الشريف ببورسعيد ورجال الدعوة وقيادات الإخوان والحزب.
وفي السويس شهدت حملة "مرسي رئيسًا" بالسويس، بالتنسيق مع حزب الحرية والعدالة والإخوان المسلمين بالسويس تكثيفًا لحملات الدعاية؛ حيث تم عمل قوافل نسائية في مرحلة طرق الأبواب، وتم توزيع دعايا للدكتور مرسي ومشروع النهضة أمام المصالح الحكومية وأمام الكليات وفي الأماكن العامة.
وفي المنوفية نظَّم حزب الحرية والعدالة وجماعة الإخوان المسلمين وحملة "دعم مرسي رئيسًا" بمحافظة المنوفية عدة فعاليات ومسيرات لدعم الدكتور مرسي ومشروع النهضة؛ ففي مدينة السادات نظَّمت الحملة مسيرةً نسائيةً، رافعين البوسترات الخاصة بالدكتور محمد مرسي، وفي مركزي الباجور وتلا نظَّمت الحملة مسيرةً بالسيارات لدعم الدكتور مرسي، طافت قرى المركز، وجولات لطرق الأبواب والالتقاء بأهالي القرى لتوزيع السيرة الذاتية للدكتور محمد مرسي ولشرح مشروع النهضة.
وفي الفيوم أعلن عدد كبير من صيادلة الفيوم وأعضاء مجلس النقابة عن دعمهم لمشروع النهضة وتأييدهم للدكتور محمد مرسي مرشح حزب الحرية والعدالة والإخوان المسلمين لرئاسة الجمهورية.
وفي الغربية نظَّم حزب الحرية والعدالة بقرية محلة زياد التابعة لمركز المحلة في محافظة الغربية، مسيرة لتأييد د. محمد مرسي مرشح حزب الحرية والعدالة وجماعة الإخوان المسلمين في الانتخابات الرئاسية.
وفي المنيا نظَّم شباب حزب الحرية والعدالة بمركز مغاغة بمحافظة المنيا حملة تعريف بالدكتور محمد مرسي مرشح حزب الحرية والعدالة وجماعة الإخوان المسلمين لرئاسة الجمهورية؛ وذلك بميدان المحطة بمدينة مغاغة، واستخدم الشباب في حملتهم "سينما الشارع"؛ حيث تم عرض السيرة الذاتية للدكتور مرسي، وإبراز مواقفه في مكافحة الفساد في عهد النظام البائد، فضلاً عن بعض جوانب مشروع النهضة.
ونظَّم شباب الإخوان المسلمين وحزب الحرية والعدالة بمدينة ملوي في محافظة المنيا مسيرة سيارات ضخمة لدعم د. محمد مرسي مرشح حزب الحرية والعدالة وجماعة الإخوان لرئاسة الجمهورية، وشارك في المسيرة عشرات السيارات التي طافت شتى أنحاء المدينة، وسط تعليق لافتات مؤيدة لمشروع النهضة والدكتور مرسي.
وأعلن ائتلاف أئمة الأوقاف بالعاشر من رمضان في محافظة الشرقية تأييده للدكتور محمد مرسي مرشح حزب الحرية والعدالة وجماعة الإخوان المسلمين للانتخابات الرئاسية، متمنين من الله أن يوفقه لتطبيق شرع الله ورفع راية الإسلام والمسلمين.
وطاف أتوبيس النهضة قرى وأحياء مركز بلبيس بالشرقية، فيما التفَّ العشرات من حملة د. محمد مرسي مرشح حزب الحرية والعدالة وجماعة الإخوان المسلمين لرئاسة الجمهورية حول الأتوبيس، رافعين أصواتهم بالأغاني الدعائية للحملة، وسط تفاعل كبير من جانب الأهالي.

نقلا عن إخوان أون لاين