مشاهدة النسخة كاملة : إلغاء صفقات الامتحانات


أبوسمية
05-14-2012, 07:02 AM
إلغاء صفقات الامتحانات

http://www.alakhbar.info/index.php?rex_resize=300w__ould_bahiya.j pg

ألغت سلطة الصفقات ما أبرمه الوزير أحمد ولد باهية من صفقات قبل شهر من موعد الامتحان لوجود تلاعب بالفواتير أو فساد للإجراءات.
وتقول مصادر "الأخبار" إن وزير الدولة للتهذيب أحمد ولد باهية أبرم صفقة مع إحدى الشركات العاملة بمجال توزيع الطاقة (ستار) لتوفير البنزين للنقل أيام الامتحانات، وإن السلطة رفضتها رسميا بعد أن تأكدت من تضخيم التكاليف.
وتقول مصادر وكالة "الأخبار" إن اللجنة قدرت تكاليف توفير وقود النقل بأربعة ملايين أوقية ، غير أن ولد باهية أبرم صفقة للحصول على البنزين مقابل 16 مليون أوقية من البنزين وهو ما أدى إلى إلغاء الصفقة بالكامل.
أما الصفقة الثانية فهي صفقة الأوراق ، وقد استلمت الأوراق بالفعل مقابل أزيد من 200 مليون أوقية غير أن السلطة رفضتها لمخالفتها للإجراءات القانونية.
وتقول أوساط مطلعة إن الخيارات الآن أمام الوزارة محدودة بفعل الارتباك الناجم عن إلغاء الصفقتين ، وإن أقرب الخيارات هو الذهاب إلى استشارة مبسطة من أجل الحصول على الأوراق والبنزين وهو مايتطلب 15 يوما على الأقل، وقد يفتح المجال أمام مشاكل جديدة إذا تقدم بعض التجار ممن يمتلكون شروط المنافسة، خصوصا وأن الوزارة استلمت الأوراق من قبل أحد الموردين الشهيرين قبل أن تلغى الصفقة لعدم قانونيتها.
ومن المقرر أن تجرى الامتحانات فى موريتانيا فى أقل من شهر، وسط أجواء مشحونة بفعل التجاذب بين الوزارة والنقابات، والحراك الاجتماعي والسياسي المصاحب لها.

نقلا عن الأخبار