مشاهدة النسخة كاملة : رئاسيات مصر : حصاد حملة "مرسي رئيسًا" ليوم 13 مايو 2012م


أبوسمية
05-13-2012, 11:50 PM
رئاسيات مصر : حصاد حملة "مرسي رئيسًا" ليوم 13 مايو 2012م

http://www.ikhwanonline.com/Data/2012/5/13/1750.jpg

د. مرسي يتوسط كوكبة من رموز مصر (تصوير- أحمد إبراهيم)

واصلت حملة "مرسي رئيسًا" اليوم فعاليات وأنشطة مكثفة بالقاهرة والمحافظات، وكان أبرزها زيارة د. محمد مرسي مرشح الإخوان المسلمين وحزب الحرية والعدالة لرئاسة الجمهورية لمحافظة أسيوط؛ حيث استُقبل صباحًا بمطار أسيوط استقبالاً كبيرًا، تلاه مؤتمر لأعضاء هيئة التدريس بجامعتي أسيوط والأزهر.
واختتمت الزيارة بمؤتمر جماهيري حاشد شارك فيه الآلاف من أبناء المحافظة، رافعين صور المرشح ولافتات دعمه، مرددين عبارات التأييد له ولمشروع النهضة.

http://www.ikhwanonline.com/Data/2012/5/13/2245.jpg

حشود جماهيرية غفيرة حضرت المؤتمر

وأكد د. مرسي خلال المؤتمر أن مشروع النهضة به حل للقضاء على الانفلات الأمني في أقرب وقت، مع إعادة وتأهيل رجال الداخلية، التي تضم الكثير من الشرفاء ولديهم الخبرة والرغبة لخدمة وطنهم.
ووعد بحل المشاكل المرورية، ورغيف الخبز، والوقود من البترول والغاز والبنزين، وعودة حقوق البسطاء في أقرب وقت، والقضاء على السوق السوداء، وإنهاء مشاكل الوطن والخروج من عنق الزجاجة، فضلاً عن حق الجميع في التأمين الصحي.
وتابع د. مرسي أن الصعيد في قلب مشروع النهضة وتنميته في القلب بسواعد الجميع، واعدًا إياهم بتطوير خدمة السكك الحديدية التي لا تصلح للاستخدام الآدمي، ولا تليق بآدمية الإنسان.
وقال خلال لقائه بأساتذة الجامعتين: نريد في هذه الظروف وهذا المناخ أن نقدم نموذجًا تفخر به الدنيا بأسرها، نقول فيه إن الإسلام يحكم، والمغرضون يحرفون الكلام ويقولون إن الفكرة الإسلامية نجحت بعض الوقت ثم انتهت وهذا غير صحيح".
وأضاف أن الإسلام عملة ذات وجهين، الوجه الأول عليه الشعائر والوجه الآخر هو الشريعة والحكم والأخلاق، وكيف تكون العلاقات سواء كانت علاقة الفرد بربه، وعلاقات الناس بعضهم البعض، وعلاقة المسلمين بغير المسلمين، وعلاقة الدولة بالدول الأخرى.
وأكد الدكتور جلال عبد الصادق مسئول المكتب الإداري للإخوان المسلمين بأسيوط، أن الدكتور محمد مرسي هو الذي يحمل هموم الشعب المناضل، الذي ناضل من أجل قيام الثورة، مضيفًا أن الإخوان في مقدمة من ضحَّى من أجل الوطن.
وأكد د. راغب السرجاني عضو الهيئة الشرعية للحقوق والإصلاح، أن الإمارة والرئاسة من أعظم أمور الدين، ويجب فيها توحيد الصفوف من إخوان وسلفيين وجمعية شرعية، بل مسلمون وغير مسلمين على مشروع النهضة والوقوف خلفه، متابعًا: لا وقت للتشرذم والتفرق، سنوضع في موقع بعد أيام يغير واقع الأمة الإسلامية والعربية.
وأشار الدكتور صلاح سلطان مقرر لجنة القدس بالاتحاد العالمي لعلماء المسلمين والأستاذ بكلية دار العلوم، إلى أنه مهما طال الأمد سيولي الله المستضعفين في الأرض زمام الأمور، داعيًا الله أن يكون النصر قريبًا، مؤكدًا أن د. مرسي لن يستطع تحقيق النهضة بمفرده، ولكن النهضة تحتاج منا إلى تضافر الجهود، وتوحيد الصفوف؛ لننتقل من الدعوة إلى الدولة.
وقال الفنان وجدي العربي: إن د. مرسي هو رئيس الجمهورية القادم بإذن الله، مضيفًا أنه في مؤتمر الأمس بالجيزة أمام جامعة القاهرة الذي انتهى بعد منتصف الليل، وجاء في الصباح الباكر ليلتقي بأعضاء هيئة التدريس بأسيوط ولم ينم طوال الليل لاستشعاره بالمسئولية.
وأضاف أن الإعلام المصري يُزيف الحقائق، وينقل مؤتمرات د. مرسي الذي يحضر بها عشرات الآلاف على أنهم بضع مئات، مؤكدًا أنه ليس من أخلاق الإخوان المسلمين مقابلة السيئة بالسيئة والمعاملة بالمثل.
السفير الطهطاوي
وأكد السفير رفاعة الطهطاوي مستشار شيخ الأزهر سابقًا أن د. محمد مرسي قادر على حكم مصر، كما أنه صاحب مشروع النهضة الذي جاء لإنهاء البطالة، وعودة الحق، ومن أجل الرخاء والبناء والتنمية لمصر وللمصريين، وقال: "أهل أسيوط لهم تاريخ في إسقاط الفلول ولم يقبلوا يومًا بتزوير الانتخابات، ونحن كمصريين لن نقبل الذل بعد اليوم"، داعيًا جماهير أسيوط إلى التصويت للدكتور مرسي ومشروع النهضة.
النحاس وصبري
وأعلن الكابتن عماد النحاس لاعب النادي الأهلي والمنتخب القومي لكرة القدم سابقًا، تأييده الكامل للدكتور محمد مرسي مرشح حزب الحرية والعدالة والإخوان المسلمين لرئاسة الجمهورية، مضيفًا أنه يشعر بالمسئولية، وصوته أمانة لا بد أن يصل لكل الناس حتى يُقنعهم بالدكتور مرسي ومشروع النهضة.
وأعلن الكابتن سمير صبري لاعب نادي إنبي لكرة القدم تأييده للدكتور محمد مرسي لرئاسة الجمهورية، وقال: "إن النصر آتٍ بإذن الله على يد الدكتور محمد مرسي".
أهل النوبة

http://www.ikhwanonline.com/Data/2012/5/13/4744.jpg

جانب من المسيرة

ونظم المئات من أعضاء النقابات المهنية بالإسكندرية، مسيرة سيارات لدعم وتأييد الدكتور محمد مرسي رئيسًا لمصر، اليوم، بطول كورنيش الإسكندرية.
انطلقت المسيرة من طريق الكورنيش بمنطقة سيدي جابر، مرورًا بكليوباترا ثم سبورتنج والإبراهيمية وصولاً لمحطة الرمل والمنشية انتهاءً بقلعة قايتباي، ثم عاودت الرجوع مرة أخرى إلى سيدي جابر، وانضم إليها عدد كبير من السيارات أثناء المسيرة.
وكثفت حملة "مرسي رئيسًا" نشاطها في عقد مؤتمرات وندوات ولقاءات مباشرة بالإسكندرية؛ لعرض ملامح مشروع النهضة، وتأييد الدكتور محمد مرسي لرئاسة الجمهورية.
ونظمت أمانة حزب الحرية والعدالة بالإسكندرية مؤتمرًا لأهالي النوبة، اليوم، بنادي لاجون بالإسكندرية بعنوان "النهضة.. إرادة شعب"، بحضور عدد من رموز وقيادات أهالي النوبة، بالإضافة إلى عدد من قيادات جماعة الإخوان المسلمين وحزب الحرية والعدالة، منهم النائب محمود عطية عضو الهيئة البرلمانية لحزب الحرية والعدالة بمجلس الشعب، والمهندس محمد كمال المحلل السياسي.
تأييد شعبي بمطروح
نظم حزب الحرية والعدالة بمحافظة مرسى مطروح مؤتمرًا جماهيريًّا لدعم الدكتور محمد مرسي مرشح حزب الحرية والعدالة والإخوان المسلمين لرئاسة الجمهورية، بحضور النائب حسين إبراهيم عضو الهيئة البرلمانية للحزب بمجلس الشورى، ونقيب الزراعيين بالإسكندرية، والداعية الإسلامي محمد حسين عيسي، وفؤاد زغلول أمين الحزب بمطروح، وعدد من مشايخ وزعماء القبائل والأهالي.
سلسلة بأكتوبر
نظَّم المئات من أنصار د. محمد مرسي مرشح حزب الحرية والعدالة والإخوان المسلمين لرئاسة الجمهورية، اليوم، سلسلة بشرية بطول الطريق الممتد من مسجد الحصري إلى المحور بمدينة 6 أكتوبر.
حمل القائمون بالسلسلة صورًا لمرسي جنبًا إلى جنب مع أعلام مصر، ولاقت السلسلة استحسانًا من المارة الذين بدأ البعض منهم يلوح للسلسلة بعلامة النصر.

نقلا عن إخوان أون لاين