مشاهدة النسخة كاملة : مصر: حكم سويسري برد أموال المخلوع.. والعشري: لا بد من تحرك لتنفيذه


أبوسمية
05-13-2012, 07:43 AM
حكم سويسري برد أموال المخلوع.. والعشري: لا بد من تحرك لتنفيذه

http://www.ikhwanonline.com/Data/2011/3/25/ikhwa5472.jpg

المصريون يطالبون باستعادة الأموال التي سرقها مبارك وأعوانه (أرشيف)

أصدرت إحدى المحاكم في سويسرا اليوم حكمًا نهائيًّا يقضي بالسماح بضم مصر في الدعوى المعروضة على المحكمة الجنائية في "بيلنزولا"، في القضية الخاصة بأموال عائلة الرئيس السابق، حسني مبارك، إضافةً إلى تسعةٍ من أعوانه، والتي تم تهريبها إلى الدولة الأوروبية بطرق "غير شرعية".
وتصل الأموال المصرية المجمدة في سويسرا، وتخص عائلة ورفاق الرئيس "المخلوع"، إلى 410 ملايين فرنك سويسري، بحسب تقديرات أولية، وتم تجميدها في البنوك السويسرية بواسطة الحكومة الفيدرالية، فور إعلان مبارك تخليه عن السلطة.
وكانت سويسرا أول دولة تقوم بتجميد أرصدة للرئيس المصري السابق، وأفراد عائلته، بعد نصف ساعة من إعلان تنحيه عن منصبه في 11 فبراير، خوفًا من وقوع تداعيات غير شرعية لتهريب تلك الأموال.
من جانبه دعا مختار العشري رئيس اللجنة القانونية لحزب الحرية والعدالة حكومة الجنزوري لتشكيل لجنة مختصة على الفور لبحث آليات تنفيذ الحكم الذي وصفه بأنه إيجابي ويكشف تقاعس حكومة الجنزوري في القيام بدورها.
وأشار إلى أنه في الوقت الذي تصدر فيه محكمة سويسرية حكمًا نهائيًّا يقضي برد أموال المخلوع ورجاله لمصر لم تتخذ الحكومة إجراء قانونيًّا لرد أكثر من 65 مليار مستحقة على رجال أعمال المخلوع منها ما بين ضرائب مستحقة وأموال سطو عليها في قضايا فساد.

نقلا عن إخوان أون لاين