مشاهدة النسخة كاملة : رئاسيات مصر: حصاد حملة "مرسي رئيسًا" ليوم 12 مايو 2012م


أبوسمية
05-13-2012, 07:36 AM
حصاد حملة "مرسي رئيسًا" ليوم 12 مايو 2012م

http://www.ikhwanonline.com/Data/2012/5/13/4366.jpg

حضور حاشد بمؤتمر الجيزة (تصوير- أحمد إبراهيم)

شهد اليوم فعاليات عديدة وأنشطة مكثفة بمحافظات الجمهورية المختلفة لحملة دعم د. محمد مرسي مرشح الإخوان المسلمين وحزب الحرية والعدالة لرئاسة للجمهورية، أبرزها فعاليات تدشين الحملة امام جامعة القاهرة.
وتصدر تلك الفعاليات لقاء د. محمد مرسي بجماهير مؤتمر تم تنظيمه امام جامعة القاهرة الذين استقبلوه بالهتاف والترحيب ، بحضور قيادات الدعوة، وعلماء الأزهر، ورموز الفن والرياضة والسياسة فى مسيرة ضمت أكثر من 100 سيارة في موكب كبير مع سلاسل بشرية، رافعين لافتات تأييد وترحيب بالدكتور مرسي طافت شوارع القاهرة مرددين هتافات منها:"قلنا النهضة إرادة شعب.. ويا المرسي نخطي الصعب".
وأكد د. مرسي أن الشعب المصري يحبون الإسلام بفطرتهم ، مشددا علي أن القرآن كان وسيبقي القرآن دستورنا والرسول زعيمنا والجهاد سبيلنا والموت في سبيل الله أسمي أمانينا وفوق كل ذلك الله غايتنا .
وشدد على أن الإخوان قادرون علي تطبيق شرع الله ، مضيفا إنه إذا أمر الله أن نكون نحن الجيل الذي يتحقق به الكرامة والعزة بعد زمن علق الرجال علي المشانق اللذين لم يتراجعوا يوما عن أهدافهم وثوابتهم .
وقال: من أجل الشريعة الإسلامية حورب الرجال وغلقت أمامهم الأبواب وأن هؤلاء دمائهم في رقابنا، متسائلاً: لماذا أطلقت الرصاصات الغادرة على الإمام حسن البنا الذي جاهد من أجل المعني الشامل للإسلام الذي سيفتح الله علينا به؟
وواصل المصريون في الخارج مشاركتهم الأولى في الانتخابات الرئاسية، وسط تأييد واسع في أوساطهم للدكتور محمد مرسي مرشح الإخوان المسلمين وحزب الحرية والعدالة رمز الميزان.
وجدَّد د. عادل هندي الداعية الإسلامي وعضو مجلس نقابة الدعاة المصرية وممثلها دعم النقابة مشروع النهضة وحامله د. محمد مرسي، مؤكدًا أن مصر في احتياج إلى قائد ورئيس يضرب على يد العابثين ويحقِّق لمصر كرامتها وعزتها، وأن يكون اختيار هذا الرئيس بناءً على صلاحيته وليس على أساس الشخصية أو بناءً على العاطفة.
وكشف د. مجدي عبد الغفار الأستاذ بكلية الدعوة بجامعة الأزهر ورئيس لجنة الدعوة بالجمعية الشرعية عن توافر مواصفات الرئيس القادم لدى د. محمد مرسي التي تحقق أمان القيادة؛ حيث إن القيادة ثلاثية الأبعاد تتمثل في الشخص القائد والعمل القائد والفكر القائد ولا قيادة ناجحة إلا بهذه الثلاثة مجتمعةً وإذا توافرت هذه الثلاثة في أي مرشح فيجب اختياره باطمئنان، مستشهدًا بقول الرسول صلى الله عليه وسلم: "من عاش آمنًا في سربه معافى في بدنه عنده قوت يومه فكأنما حيزت له الدنيا بحذافيرها".
وأعلن الكابتن مجدي طلبة دعمه وتأييده الكامل للدكتور محمد مرسي ومشروع النهضة؛ لأنه يجب أن يكون الرئيس القادم رئيسًا لمؤسسة وليس مؤسسة رئيس؛ لأنها تصنع من الرئيس طاغية.
وأكدت منى أمين الصحفية بمجلة "الزهور" والناشطة النسائية أن د. محمد مرسي مرشح الإخوان المسلمين وحزب الحرية والعدالة لرئاسة الجمهورية يحمل مشروعًا نهضويًّا يراعي قدر المرأة وحقوقها.
وفي مدينة نصر نظَّم حزب الحرية والعدالة سلسلةً بشريةً ضخمةً من الأطفال أمام مسجد رابعة العداوية بمدينة نصر، وشارك في السلسلة عدد كبير من الأطفال وردد الأطفال هتافات منها "كلنا بنحبه مرسي.. واثقين من قلبه مرسي.. هانروح ننتخبه مرسي.. وهانفضل جانبه مرسي"، وتفاعل مع الوقفة الكثير من المارة بشكلٍ كبيرٍ من أهالي مدينة نصر فيما طلب الكثير من سائقي عربات التاكسي والملاكي بوسترات للدكتور وعلَّقوها على عرباتهم، وعلَّق أحد الجماهير قائلاً بعد لقاء الدكتور علي قناة (سي بي سي): "عرفت إن الراجل ده يستاهل".
وفي حلوان شارك أهالي مناطق المشروع الأمريكي وأطلس والعزبتين بحلوان بقوة في المسيرة الحاشدة التي نظمها الإخوان المسلمون وحزب الحرية والعدالة مساء أمس، من أمام مسجد الرحمن بالمطافي عقب صلاة العشاء، وطافت بالمجاورات 8 و9 و10 بالمشروع الأمريكي، ثم شارع زكي حواس بمدينة الموظفين، وأدَّى المشاركون فيها صلاة العشاء بمسجد الحسن بمدينة الموظفين.
وفي الجيزة نظَّم أنصار د مرسي بمحافظة 6 أكتوبر مسيرةً حاشدةً، شارك فيها الأطفال والسيدات وتخلل المسيرة العديد من السيارات التي تحمل صور د. مرسي مرشح الرئاسة عن حزب الحرية والعدالة، وجابت السيارات التي أطلق عليها "سيارات الأحلام" أرجاء المدينة، وكانت تحمل العديد من أعضاء حملة مرسي لتعريف الناس ببرنامجه الانتخابي.
ونظم أبناء قرية مزغونة مسيرة حاشدة أمس لدعم الدكتور محمد مرسي مرشح الإخوان المسلمين وحزب الحرية والعدالة لرئاسة الجمهورية، طافت أرجاء القرية، والتي لقيت استحسانًا من أهالي القرية الذين أكد أغلبهم دعمهم للدكتور مرسي.
وفي البحيرة نظَّمت حملة دعم الدكتور محمد مرسي وأنصار حزب الحرية والعدالة وجماعة الإخوان المسلمين، مساء أمس، مسيرةً بالسيارات لدعم الدكتور محمد مرسي لرئاسة الجمهورية بحوش عيسى، وسط مشاركة كبيرة من أهالي المدينة وانطلقت المسيرة التي كانت تضم أكثر من 200 سيارة من أمام مسجد العاشر من رمضان، وجابت شوارع حوش عيسى، ورفع الشباب أعلام مصر من السيارات التي غطَّتها ملصقات دعم الدكتور مرسي، وسط الأناشيد الحماسية والهتافات الداعمة للدكتور محمد مرسي.
وفي الغربية نظَّم شباب مدينة المحلة الكبرى بمحافظة الغربية مسيرةً حاشدةً لتأييد د. محمد مرسي مرشح حزب الحرية والعدالة وجماعة الإخوان المسلمين لرئاسة الجمهورية طافت معظم ميادين وشوارع المدينة وردد المشاركون العديدَ من الهتافات منها: "قلنا النهضة إرادة شعب.. ويا المرسي نعدي الصعب، بنحبك يا مرسي، حرية وعدالة مرسي.. وراه رجاله"، كما رفعوا علم مصر والعديد من الأعلام الأخرى التي رسمت شعار مشروع النهضة وصورًا للدكتور مرسي.
وفي مدينة كفر الزيات نظَّم أعضاء حزب الحرية والعدالة مسيرةً للآباء والأشبال تأكيدًا لدعمهم للدكتور مرسي، رافعين صورًا له، وانتهت المسيرة بميدان أوسكار على أنغام النشيد الوطني وفي مركز زفتى انطقلت مسيرة من أمام مسجد عيد لتأييد د. مرسي قادها رموز وقيادات جماعة الإخوان المسلمين وحزب الحرية والعدالة بالمركز في مقدمتهم د. علاء عزب عضو مجلس الشعب.
وفي دمياط أقامت جماعة الإخوان وحزب "الحرية والعدالة" بكفر المياسرة بمركز الزرقا، مساء أمس، اليوم، حفل تأييد للدكتور محمد مرسي لرئاسة الجمهورية وأكد المهندس صابر عبد الصادق رئيس لجنة الإدارة المحلية والتنظيمات الشعبية بمجلس الشعب وعضو الهيئة البرلمانية لحزب "الحرية والعدالة" بالمجلس أن الحزب والجماعة يدركان تمامًا أن نهضة الأمة لن تتم بفصيل أو جماعة أو تيار مهما كان شأنه، وأن السبيل للنهضة هو تكاتفنا جميعًا وإصرارنا على إنجاز هذه النهضة وتحمل أعبائها الثقيلة.
ونظمت حملة "مرسي رئيسًا" بمحافظة دمياط، بالتعاون مع حزب "الحرية والعدالة" وجماعة الإخوان المسلمين، مساء أمس، مؤتمرًا جماهيريًّا بالخياطة؛ لدعم الدكتور محمد مرسي مرشح جماعة الإخوان المسلمين وحزب "الحرية والعدالة" بانتخابات رئاسة الجمهورية ومشروع "نهضة مصر". وفي مرسى مطروح نظم حزب "الحرية والعدالة" بمرسى مطروح مؤتمرًا جماهيريًّا حاشدًا، لدعم د. محمد مرسي مرشح الحزب وجماعة الإخوان المسلمين في انتخابات رئاسة الجمهورية، بحضور فؤاد زغلول أمين الحزب بمطروح، والدكتور حسين إبراهيم وكيل لجنة الزراعة بمجلس الشورى والأستاذ بكلية الزراعة، ومحمد حسين عيسى الداعية الإسلامي وعضو مجلس شورى جماعة الإخوان المسلمين.
وفي المنيا تواصلت الفعاليات المؤيدة للدكتور محمد مرسي مرشح حزب الحرية والعدالة وجماعة الإخوان المسلمين لرئاسة الجمهورية، في مختلف مراكز محافظة المنيا؛ حيث نظم أبناء مدينة المنيا مسيرة دعم وتأييد للدكتور محمد مرسي بدأت من أمام مسجد الجمعية الشرعية بحي أبو هلال، مرورًا بشارع الزخرفية، وصولاً إلى مسجد عمر بن الخطاب، وشارك فيها النائب جمعة كفافي عضو مجلس الشعب عن حزب الحرية والعدالة.
وفي الدقهلية نظَّمت جماعة الإخوان المسلمين وحزب الحرية والعدالة بالدقهلية، مجموعة فعاليات متعددة على مستوى مدن المحافظة ومراكزها وقراها، تنوعت بين حملات طرق الأبواب وسينما العرض لمشروع النهضة، ومسيرات للأشبال والزهراوات وسلاسل بشرية للشباب ومسيرات للسيارات، ومؤتمرات التي أحدثت نقلة نوعية لجماهيرية الدكتور محمد مرسي مرشح الرئاسة.
وانطلق أتوبيس النهضة بالدقهلية ليجوب قرى مركز المنصورة، بدايةً من قرية ميت عزون ثم قرية برق العز؛ للتواصل مع أهلها وعرض مشروع النهضة عليهم والردّ على الشبهات والأكاذيب التي روَّجها الإعلام خلال الفترة الماضية.
وفي سوهاج شارك أبناء قرية شطورة التابعة لمركز طهطا في المسيرة التي نظَّمها الإخوان المسلمون وحزب الحرية والعدالة أمس، في إطار حملة دعم ترشيح د. محمد مرسي رئيسًا لمصر 2012 وانطلقت المسيرة بعد صلاة العشاء من أمام مسجد القاضي، وحمل المشاركون فيها لافتات تأييد المرشح، وطافت لمدة ساعتين بشوارع القرية وطريق أسيوط- سوهاج الزراعي.
ونظَّم حزب الحرية والعدالة بسوهاج، بالتعاون مع مركز شباب قرية الصلعا، مساء أمس، ندوةً لدعم ترشيح د. مرسي، شهدها شباب العديد من أبناء القرية وأعضاء "ساقية موعود" الأدبية بالقرية، بحضور د. عبد السميع عطا الله إسماعيل عضو الأمانة العامة لحزب الحرية والعدالة بسوهاج، وخالد عبد الراضي سكرتير الحزب بسوهاج.
ونظَّم الإخوان المسلمون وحزب الحرية والعدالة بمركز طهطا مسيرةً كبرى، أمس؛ دعمًا لترشيح د. محمد مرسي لرئاسة مصر، شارك فيها قرابة 200 من شباب الإخوان والحزب وانطلقت المسيرة من أمام مسجد الرضوان، وطافت شوارع طهطا الكبرى وساحل طهطا، حمل خلالها المشاركون صورًا وبنرات لدعم د. مرسي، ووزَّعوا سيرته الذاتية.
وفي الإسكندرية استضافت قبائل هوارة بمدينة برج العرب النائب صابر أبو الفتوح رئيس لجنة القوي العاملة بمجلس الشعب والدكتور توكل مسعود الداعية الإسلامي، وذلك في إطار التعريف بملامح مشروع النهضة ودعم الدكتور محمد مرسي رئيسًا لمصر.
وعرض أبو الفتوح عليهم بعض ملامح مشروع النهضة الذي أعده خبراء ومتخصصون من مختلف التوجهات في مختلف المجالات، برعاية علماء وكوادر حزب الحرية والعدالة وجماعة الإخوان المسلمين، يقدمون أفضل برنامج للشعب المصري لإنقاذه من الفساد والنهوض به إلى مستقبل أفضل.
والتقى عدد من قيادات حزب الحرية والعدالة وجماعة الإخوان المسلمين عددًا من القيادات الشعبية وكبار عائلات منطقة كرموز وغيط العنب بغرب الإسكندرية، شارك في اللقاء النائب محمود عطية عضو الهيئة البرلمانية لحزب الحرية والعدالة والداعية أسامة جادو عضو مجلس الشعب الأسبق والدكتور محمود لملوم رئيس أكاديمية الأسرة والشيخ محمد عبد الله إمام وخطيب بمساجد كرموز وغيط العنب، وآخرون من القيادات الشعبية وكبار عائلات المنطقة.
وشارك المئات من شباب الإسكندرية في ماراثون دراجات، أمس، بطول كورنيش الإسكندرية؛ لدعم الدكتور محمد مرسي رئيسًا لمصر حيث بدأ ماراثون الدراجات من منطقة المنتزه مرورًا بالعصافرة وسيدي بشر ثم جليم والإبراهيمية وحتى ومحطة الرمل والمنشية وانتهاءً بقلعة قايتباي.
وأعلن إسماعيل الدسوقي من شباب سلفية العامرية بالإسكندرية عن تأييده للدكتور محمد مرسي هو وأفراد عائلته جميعًا.
وفي دمياط نظَّمت حملة "مرسي رئيسًا" العديد من عروض "سينما الشوارع" بأماكن متفرقة من المحافظة وقام شباب الحملة بجولة بـ"قطار النهضة" بقرى كفر البطيخ، وقام الشباب بتوزيع البروشورات الخاصة بشرح موجز لأهم نقاط مشروع النهضة، كما قام الشباب بأداء بعض الفقرات الفنية والاستعراضية لشرح مشروع النهضة أيضًا.

نقلا عن إخوان أون لاين