مشاهدة النسخة كاملة : التحالف الشعبي يدعو منسقية المعارضة للحوار مع النظام


أبوسمية
05-13-2012, 12:05 AM
التحالف الشعبي يدعو منسقية المعارضة للحوار مع النظام

دعا حزب التحالف الشعبي التقدمي منسقية أحزاب المعارضة وكافة الفاعلين السياسيين في البلد إلى اعتماد أسلوب الحوار السلمي مهما كلف ذلك وإلى جعل المصلحة العليا للبلد فوق كل الاعتبارات".
وقال بيان صحفي صادر عن المكتب التنفيذي للحزب توصلت وكالة أنباء "الأخبار" المستقلة بنسخة منه، مساء اليوم السبت 12 ـ 05 ـ 2012، إنه سجل بارتياح كبير النتائج الايجابية التي تمخض عنها الحوار الوطني بين الأغلبية الرئاسية و أحزاب من المعارضة الديمقراطية، مؤكدا استعداده الكامل لبذل كافة الجهود الممكنة لضمان التطبيق الشامل لهذه النتائج".
وأضاف البيان أن الحزب يجدد تمسكه المطلق بالحوار السياسي الأخير مع النظام من أجل إيجاد حلول سلمية وفعلية ودائمة لمختلف المشكلات التي يعاني منها الشعب الموريتاني.
وقال بيان الحزب الذي يتزعمه رئيس الجمعية الوطنية مسعود ولد بالخير إنه "بخصوص ما قامت به المجموعة التي تطلق على نفسها "ايرا" من حرق لعدد من كتب الفقه المالكي، فان الحزب يعبر عن استهجانه وتنديده الشديد بهذا العمل الشنيع والطائش، ويؤكد أنه عملا شاذا ومعزولا لا يمكن تحميل مسؤوليته بأي حال من الأحوال لجهة أو شريحة اجتماعية بعينها لخلق شرخ في وحدة الشعب و تماسكه".
وأكد البيان أن حزب التحالف الشعبي التقدمي يتمنى أن لا يكون مواطنون أبرياء قد تضرروا في عين المكان أثناء عملية اعتقال المطلوبين في عملية حرق الكتب الفقهية.
ودعا المكتب التنفيذي للحزب لشعب الموريتاني بكافة مكوناته إلى محاربة ظاهرة الرق و القضاء عليها نهائيا، واعتبارها ظاهرة مشينة ومرفوضة، مطالبا باعتماد الرؤية السليمة للإسلام بوصفه دين الحرية والعدل والمساواة والتسامح والابتعاد كلية عن التفسيرات الخاطئة التي تستغل الدين وتحاول استخدامه وسيلة لتكريس واقع اجتماعي واقتصادي ظالم" على حد تعبير البيان.

نقلا عن الأخبار