مشاهدة النسخة كاملة : تواصل بكرو يدعو لرحيل عزيز وحل مشاكل المقاطعة


أبوسمية
05-11-2012, 06:31 AM
تواصل بكرو يدعو لرحيل عزيز وحل مشاكل المقاطعة

http://www.alakhbar.info/index.php?rex_resize=300w__img_0522_1.jp g

تظاهر المئات من أنصار حزب التجمع الوطنى للإصلاح والتنمية بمدينة كرو مطالبين بحل أزمات المقاطعة . كما دعا المتظاهرون رحيل ولد عبد العزيز.
المسيرة انطلقت من الأحياء الشرقية (بغداد2) لتجوب طريق الأمل وصولا إلى الساحة العمومية واختتمت بمهرجان خطابي حضره حوالي ألفي شخص من ساكنة المدينة. وقد رفع المتظاهرون شعارات تطالب برفع الظلم وتوفير الماء والكهرباء .
تناول المتحدثون في المهرجان مشاكل المدينة و جددو إدانتهم لحرق الكتب الاسلامية وطالبو النظام بالرحيل.
محمد محمود ولد عبدي رئيس قسم تواصل بمقاطعة كرو أدان جريمة حرق الكتب وندد بتجاهل الاعلام الرسمي لمواقف حزبه المدينة لهذه الجريمة مذكرا بأن التيار الإسلامي قام بإدانة هذه الجريمة من خلال7 مواقف رسمية أثناء ال 48 ساعة التي تلت الحدث لكن الإعلام الرسمي تجاهلها كما تجاهل مساهمة الحزب في النشاطات التي قيم بها في كرو تنديدا بهه الجريمة .
واستنكر القيادي بتواصل بشدة جرأة ولد عبد العزيز علي انتقاد الإسلاميين والربط بينهم مع بيرام في فبركة مكشوفة ، فأين كان ولد عبد العزيز عندما ناضل الإسلاميون للحيلولة دون تحويل المساجد إلي مخاز؟ و أين كان عند ضرب الإسلاميون وسجنوا وعذبوا بسبب مطالبتهم بقطع العلاقات مع الكيان الصهيوني و ماذا يقول في استهزائه بشعائر الإسلام في انواذيبو وكيف تنسم دعاية ولد عبد العزيز الفجة حول حرصه علي الكتب الإسلامية في الوقت الذي يقضي فيه علي المعهد العالي الذي يدرس المذهب المالكي.
وقال ولد عبدى إن المتابع للمجال الصحي وقطاع التعليم والزراعة يظهر عجز ولد عبد العزيز عن رفع الظلم عن المواطنين أو خدمتهم أما نهبه للممتلكات العامة ولثروات البلد فأمر لم يعد بحاجة إلي تكلف عناء الحديث عنه.
الكلمات كانت تقطعها شعارات المطالبة بالرحيل وتأكيد المتحدثين لبعد المعارضة عن العنف والفوضي لكنهم مصرون بالرغم من ذلك علي رحيل ولد عبد العزيز
وكان الحزب قد نظم ليلة الأربعاء 08/05/2012 ندوة سياسية بحضور حوالي 200شخص من أعيان ومشايخ المدينة تم خلالها تناول عدة مواضيع إذ أوضح الشيخ الناجي ولد داهي موقف الحزب من حرق الكتب وتجاهل الإعلام الرسمي لها فيما تناول العمدة المساعد محمد محمود ولد عبدي دواعي وأسباب مطالبة الحزب بالرحيل موضحا أن قد بلغ السيل الزبى ووصلت الأوضاع إلى حد لا يطاق على كل الأصعدة وفي كل المجالات ليتناول الحديث الشيح محمد فاضل ولد الراظي موضحا مواصفات الحاكم ومعنى الخروج على السلطان داعيا الجميع إلى نبذ الظلم والوقوف في وجه الظالمين المعتدين ،منبها على وجوب تغيير المنكر.

نقلا عن الأخبار