مشاهدة النسخة كاملة : على خلفية محرقة كتب المالكية : اعتقال زوجة بيرام ولد أعبيدي


أبوسمية
05-09-2012, 06:51 AM
اعتقال زوجة بيرام ولد أعبيدي

اعتقلت قوات الأمن ليلة بنت أحمد زوجة الناشط الحقوقى المعتقل بيرام ولد الداه ولد اعبيدى مساء اليوم الثلاثاء 8-5-2012 دون معرفة الأسباب التى أدت لاعتقالها.
وقالت مصادر "إيرا" إن الأمن السياسى بدأ تصفية الحركة من خلال حملة اعتقالات طالت اغلب كوادرها، وإن الأمور بدأت فى اتجاه عرقى بالغ الخطورة.
ونفت أوساط الحركة أن تكون الإعتقالات الحالية تمت على أسس دينية أو لاقدام بيرام ولد اعبدى على حرق كتب الفقه المالكى ، وإنما تهدف السلطات من ورائها إلى تصفية الحركة الحقوقية التى ازعجت النظام الحاكم فى موريتانيا.
من جهة ثانية تظاهر المئات من الارقاء السابقين وسط العاصمة نواكشوط مساء اليوم الثلاث وهم يرددون شعارات تندد بما أسموه تحامل دولة "البظان" على العبيد السابقين، وتأليب المجتمع ضد رئيس الحركة الانعتاقية ورفاقه دون وجه حق.
وحمل المتظاهرون لافتة عريضة كتب عليها "الله ربنا والرسول نبينا والقرآن كتابنا وبيرام قائدنا". كما حملوا لافتات أخرى تدعو لحراطين لتوحيد الجهود والدفاع عن النفس فى مواجهة الطغمة الفاسدة.
وقد غاب الأمن عن التظاهرة التى سمح لها بعقد مهرجان فى منطقة "ابلوكات" التى ظلت محظورة على الاحتجاجات منذ بيعها لبعض أقارب الرئيس باعتبارها ملكا خاصا كما تقول أوساط حكومية.

نقلا عن الأخبار