مشاهدة النسخة كاملة : مرسي في أسوان: إضافة 5 ملايين فدان إلى الرقعة الزراعية


ابو نسيبة
05-06-2012, 08:23 AM
مرسي في أسوان: إضافة 5 ملايين فدان إلى الرقعة الزراعية

http://www.ikhwanonline.com/Data/2012/5/6/80.jpg

د. محمد مرسي يحيي الحضور

وعد الدكتور محمد مرسي مرشح جماعة الإخوان المسلمين وحزب الحرية والعدالة لرئاسة الجمهورية بزراعة 4 ملايين فدان مهدرة واستصلاح 1.5 مليون فدان آخرين إذا أصبح رئيسًا للجمهورية، وسيقدم مشروعه لشعب مصر لكي ينفذوه ويشاركوا في نهضة وطنهم.
وأوضح خلال مؤتمر حاشد في أسوان أن مشاكل الزراعة والصناعة والتعليم والصحة والتربية والتوجيه سيتم حلها جميعًا من خلال مشروع النهضة، مضيفًا أن المشروع يضم 100 مشروع ستحل كافة المشاكل التي تمر بها مصر، ومن ضمنها المحاصيل الزراعية والثروة الحيوانية والثروة الداجنة والسمكية.
وتعهد بعودة هيبة الفلاح المصري، وتحقيق الاكتفاء الذاتي من القمح والبنجر وقصب السكر، ومجازاة الفلاح بها بدلاً من بخس حقه فيها كما كان يحدث من قبل معه.
كما وعد بإنهاء أزمة مصرف السيل بأسوان الذي يُلقى مياهه في النيل مباشرة، التي تمثل مياه الصرف الصحي لحل مشكلة المياه في السودان.

http://www.ikhwanonline.com/Data/2012/5/5/3545.jpg

حشود غفيرة حضرت المؤتمر

وأكد أن أهل الجنوب من أهل النوبة والسودان بمسلميهم وأقباطهم وشبابهم وشيوخهم ورجالهم ونسائهم في أعماق قلبه؛ لأنهم من أطيب وأعف أهل مصر كلها.
وأضاف أن مصر على مفترق طرق ولم تنهض إلا بشبابها ورجالها المخلصين الذين لا يرتضون للوطن سوى النهضة الشاملة، واعدًا إياهم بتوفير 200 ألف فرصة عمل خلال الأربع سنوات القادمة لشباب أسوان.
وشدد على أن مشروع النهضة يضم تنمية الجنوب الذي يضم أسوان، والبحر الأحمر، والنوبة، وجنوب الوادي، والتي تساعد على النهوض الشامل من خلال تنمية بحرية وزراعية وسياحية وصناعية.
ووعد بتنمية بحيرة ناصر بما يكفل لأهل أسوان العيشة المتميزة، خاصة الحصول على ثروة سمكية عالية تخدم مصر جميعها، مضيفًا أن أسوان ستصبح مركزًا سياحيًّا عالميًّا بما تملكه من أماكن وإمكانيات سياحية جبارة.
وأوضح أنه ليس أمامنا سوى النجاح، وإعادة دور مصر الريادي، وتنهض مصرنا وشعبنا وأمتنا، وأن نبدأ خطوات جادة في التنمية لنا جميعًا ولأبنائنا وأحفادنا وجيراننا ولأمتنا الإسلامية.
واستطرد أن المصريين صنعوا حضارة عظيمة عندما فتحها المسلمون، وعاش بها أبناؤها بكل انتماءاتهم الدينية على قلب رجل واحد لا فرق بين أحد من أبنائها.
وشدد على أن الفساد في العقود الماضية ألقى بأبناء مصر في العوار، وماتوا في البحار، وعاشوا في السجون عن طريق نظام فاسد، مضيفًا أن النظام البائد يريد أن تعود مصر إلى الوراء مرة أخرى، ولكنهم لن يفلحوا.
كما أضاف أن هدفه وهدف مشروع النهضة هو الوصول بمصر إلى مكانة عالية مستقرة نامية، يتمتع بها أبناؤها، قائلاً: مضى زمن الحاكم الظالم الذي يلهب المواطنين بسياطه".
حضور نسائي كبير
وأوضح أن زمن الديكتاتورية ولى ولن يعود، مضيفًا: "الشعب بلغ الرشد، وقادر على الاختيار والتغيير بالطريقة التي يريدوها، وأنه لن يتراجع ولن ينظر خلفه".
وبين أن شهداء مصر منذ موقعة الجمل وحتى الآن وقبل ثورة يناير لن نساهم قائلاً: "لن تقر لنا عين ولن يغمض لنا جفن حتى تحقن هذه الدماء، وحتى يقتص من مرتكبي هذه الدماء".
واستطرد قائلاً: "دين في رقبتي أن اقتص للشهداء، ولن أترك فرصة ولن أقصر في القصاص العادل للمجرمين بالقانون".
ووجه رسالة إلى كلِّ مَن يريد العبث بالثورة وخيراتها بأنهم لن يفلحوا، وستتوج محاولاتهم بالفشل، مضيفًا أن مشروع النهضة هو الحلم الذي انتظرناه جميعًا للنهوض بالوطن بداية من مياه النيل والزراعة والصناعة والطاقة البشرية التي يهدف المشروع لتنميتها.
وأوضح أنه سيزيد ميزانية البحث العلمي والتعليم والصحة؛ حتى يتمتع المواطن بأبسط حقوقه من تعليم جيد وصحة متميزة.
وقال: إن النظام القديم أجرم في حق المصريين جميعهم، مشددًا على أنه لا ظلم بعد اليوم، وأن أهل مصر أولى بخيراتها.
وأضاف أن هناك أكثر من 60 ألفًا من أهالي أسوان من ذوي الاحتياجات الخاصة، سيأخذون كل حقوقهم، مؤكدًا أن أراضي النوبة ستعود لأصحابها كما أن تعويضاتهم المحرومين منها منذ أكثر من 70 عامًا سيأخذها ورثتهم.
ودعا أهالي أسوان وجميع المصريين إلى العمل الجاد، وعدم الكسل؛ حتى نقطع الطريق على فلول الوطني المنحل، والمتربصين بمصر في الخارج للعودة بمصر إلى الوراء مرة أخرى.

نقلا عن إخوان أون لاين