مشاهدة النسخة كاملة : النقابات الطلابية : مدير الديوان مسؤول عن كل أزمات الجامعة


ابو نسيبة
05-06-2012, 07:23 AM
النقابات الطلابية : مدير الديوان مسؤول عن كل أزمات الجامعة

http://www.alakhbar.info/index.php?rex_resize=350w__arton578_1.jp g

قال قادة اغلب الإتحادات الطلابية بجامعة نواكشوط فى مؤتمر صحفى مشترك إن مدير ديوان الرئيس اسلك ولد إزدبيه هو المسؤول عن كل الأحداث التى عاشتها الجامعة وإن الوقت قد حان لمحاسبته على أفعاله.
وقال القيادى بالنقابة الوطنية للطلاب الموريتانين سليمان كبه إن مدير ديوان الرئيس حاول في الماضي تفريق الشعب الموريتاني من خلال اللعب علي وتر العنصرية وضرب البيظان بالزنوج داخل الجامعة ، وفي السنة الحالية حاول تشتيت صفوف الاتحاد الوطنى لطلبة موريتانيا الذي اعتبره من أكبر الاتحادات الطلابية مؤكدا أن النقابة المسيسة الوحيدة في الجامعة هي الاتحاد العام للطلاب الموريتانيين.
وقال سليمان كبه فى ندوة صحفية بمقر الإتحاد إن القانون معدوم والدولة غائبة والدليل هو عدم تقديم اسلك ولد إزدبيه للمحكمة الجنائية لما اقترفه من خرق للقانون وتهديد للوحدة الوطنية وتلاعب بمستقبل أجيال بكاملها.
من جهة ثانية قال الأمين العام للاتحاد الوطني لطلبة موريتانيا محمد سالم ولد عابدين إن التاريخ النضالي يشهد مرحلة جديدة من تقديم المبادئ علي جميع الإغراءات المادية والمعنوي مستدلا علي ذلك بمحاولة مدير ديوان رئاسة الجمهورية إسلك ولد إزيد بيه شراء ذمة عضو المكتب التنفيذي للاتحاد الطالب ألمين ولد حمادي.
و قال ولد عابدين إن إسلك ولد إزيدبيه اعترف بمسؤوليته عن الأحداث العنصرية جامعة نواكشوط السنة الماضية، و أضاف ولد عابدين أن ولد إزيد بيه سيحاكم علي ما أسماه بأفعاله التي وصفها بالخسيسة.
وحذر ولد عابدين رئاسة الجامعة و عمادات الكليات من مصير إسلك وأكد المضي قدما في سبيل القضية الطلابية ،مستغربا عدم تغطية الإعلام الرسمي لحادثة فندق الخيمة رغم حضوره وطالب الإعلام الرسمي بمستوى من المهنية والمصداقية . وقال إن الاتحاد سائر في نضاله ضمن الائتلاف الموحد للنقابات الطلابية.
من جانبه قال عضو المكتب التنفيذي للاتحاد الوطني لطلبة موريتانيا الطالب أمين ولد حمادي إن ولد إزيد بيه يستخدم مجموعة من العملاء لبث الفرقة في الساحة الوطنية والطلابية علي حد سواء وأضاف أنه عرض عليه وظيفة بمرتب يبلغ 500 ألف أوقية.
من جانبه قال الدوري للائتلاف الموحد للنقابات الطلابية وجاهة ولد أدهم إن الحق ظهر في قضية ولد حمادي وأكد أن نائبا من الأغلبية ومدير الجامعة إدريس عبد الله و نائب رئيسة حزب الحراك الشبابي وعميد كلية الآداب قد حضروا اجتماعا في رئاسة الجامعة بغية إفشال أحد الإضرابات الذي كان يخطط له الائتلاف. .
وقال وجاهة إن مجالس التأديب يجب أن تنعقد للمفسدين بدلا من الطلبة الشرفاء وأضاف أن أيدي الائتلاف مفتوحة للحوار مع الإدارة.

نقلا عن الأخبار