مشاهدة النسخة كاملة : العصابه : قادة تواصل يدينون حرق الكتب ويطالبون برحيل عزيز


ابو نسيبة
05-05-2012, 06:28 AM
العصابه : قادة تواصل يدينون حرق الكتب ويطالبون برحيل عزيز

http://www.alakhbar.info/index.php?rex_resize=300w__23_5.jpg

رئيس قسم الحزب السيد عبدي ولد عبدي

نظم حزب التجمع الوطني للإصلاح والتنمية تواصل مساء الجمعة 4-5-2012 مهرجانا شعبيا بمقر فرعه بمدينة كيفه، دعا فيه قادة الحزب بالمدينة الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز إلى الرحيل ومغادرة البلاد بعد أن اتهموه بأنه هو من صنع بيرام وجره إلى حرق الكتب والتطاول على الدين بهدف صرف الأنظار عن المظاهرات الشعبية التي تطالبه بتوفير المياه والكهرباء وخفض الأسعار وتوفير الأعلاف للمنمين.
وقال رئيس قسم الحزب بكيفه السيد عبدي ولد عبدي إن عزيز كان على علم بحرق الكتب بثلاثة أيام وهناك عدة أدلة على ذلك من بينها الظرفية السياسية الدقيقة وحضور التلفزة مؤكدا أن النظام هو المستفيد الوحيد من حرق الكتب الذي بدأ يوظفها سياسيا للرفع من مستوى شعبيته التي كانت في الحضيض.
وقال عبدي إن الوعد الذي قطعه عزيز على نفسه فيما يتعلق بتطبيق الشريعة على بيرام وعد حق أريد به باطل وقد لا يفعله، لأن السجون الموريتانية مليئة بالجناة والمجرمين الذين لم تطبق فيهم الشريعة إلى حد هذه اللحظة فهل لهم خصوصية عن بيرام تجعل الشريعة تطبق عليه دونهم.
أما الفقيه إبراهيم ولد محمد ولد فضل الله فقد صب جام غضبه على بيرام متهمنه بالزندقة والعنصرية وإثارة الفتنة والمتاجرة بحقوق شريحة طيبة من الشعب الموريتاني وقد أساء عليها بتصرفاته الغبية التي لا تخدم القضية التي كان يناضل من أجلها مؤكدا أن هذه الإساءة بدأت منه وستعود عليه بالإثم والخسران في الدنيا والآخرة.
وخلال المهرجان ردد شباب الحزب الهتافات ورفعوا الشعارات واللافتات المندد بسياسة عزيز ومعددين لأخطائه التي قالوا إن من ضمنها خديعة الشعب عبر دعاية خاطئة كاذبة تهدف إلى صرف الأنظار عن المطالب الشعبية المتنامية التي تطالبه بالرحيل.

نقلا عن الأخبار