مشاهدة النسخة كاملة : تواصل يستنكر تدخل السلطة في شؤون الطلاب


ابو نسيبة
05-04-2012, 09:23 AM
تواصل يستنكر تدخل السلطة في شؤون الطلاب

http://www.alakhbar.info/index.php?rex_resize=300w__indexcah92u95 .jpg

استنكر حزب التجمع الوطنى للإصلاح والتنمية "تواصل" ما أسماه "بالمؤامرة الخطيرة والتدخل المفضوح في الشأن الطلابي الذي خططت له أعلى سلطة في البلد".
وقال الحزب" إن مدير ديوان ولد عبد العزيز ومخبريه قاموا بمحاولة يائسة لشق الصف الطلابي من خلال الإغراء بالمناصب وتوفير المنح لمن يعلن انشقاقه عن الاتحاد الوطني لطلبة موريتانيا" واصفا الأمر بأنه ليس إلا فصلا من فصول الفضائح التي دأب عليها رأس النظام ومدير ديوانه.
وأضاف الحزب " لقد تدخل مدير الديوان وهو رئيس للجامعة بأمر ورعاية من ولي نعمته من أجل عرقلة الانتخابات الطلابية وبث التفرقة لعبا على وتر العنصرية والطائفية حتى كادت مكائده تؤدي لحرب أهلية لولا حكمة الحكماء ، فتمت مكافأته على فعلته الشنعاء بالتعيين مديرا للديوان وتعيين رئيس إحدى النقابات التي نفذت أجندته مستشارا في الرئاسة".
وأضاف البيان " في التدخل وتسييس العمل الطلابي وتنفيذا للأجندة السياسية لرأس الدولة في هذا المجال أصدر حزب الدولة في وقت سابق بيانا فجا تبجح فيه وأعلن فوز لائحته في السنغال على لائحة الإسلاميين".
وتابع الحزب قائلا " قد حاق المكر السيئ بأهله واتضح للرأي العام من يتدخل بشكل سافر وخطير في الشأن الطلابي, وبدا جليا أنه ليس تواصل ولا من ينتسب لتواصل هو من يتدخل في الشأن الطلابي ويختزله في مآرب سياسية آنية، بل إن تواصل يسعى لاستقلال العمل الطلابي وتقويته وتشجيعه عملا خادما لمصلحة الطالب وحافزا على تحقيق مطالبه".
واعرب الحزب عن فخره واعتزازه بالطلاب المناضلين الرافضين للإغراء والابتزاز القابضين على الجمر المؤمنين المضحين في سبيل القضية الطلابية بصدق وصبر وتصميم, فهم المثل الطلابي والقيادة الفذة الصادقة مع الطلاب والخادمة لشأنهم.
كما جدد استنكاره واستهجانه للتدخل السافر والمفضوح من طرف السلطة العليا في البلد في الشأن الطلابي ومحاولة استغلاله لمآرب سياسية ضيقة، شأنه في ذلك شأن التصرفات المخجلة للنظام سواء في مجال القمع والتضييق على الحريات أو في مجال النهب الممنهج للثروات وتكريس الفساد والزبونية والمحسوبية واستغلال النفوذ.

نقلا عن الأخبار