مشاهدة النسخة كاملة : انتخب الدكتور مرسي.. واكسب آلاف الشاطرين! (خالد إبراهيم)


ابو نسيبة
05-04-2012, 08:33 AM
انتخب الدكتور مرسي.. واكسب آلاف الشاطرين! (خالد إبراهيم)

يتميز الشعب المصري بطيبة القلب وحب الخير ونجدة الملهوف وإكرام الضيف، والعديد من الصفات الحسنة التي قلما تتوافر بصورة كبيرة في العديد من الشعوب الأخرى.
ولأنهم نبتة طيبة من نبات هذا الشعب العريق فقد رأينا منظرًا عجبًا لم تشهده أية انتخابات أخرى في العالم- باستثناء تركيا- وهو تبادل الأدوار بين مرشحي الإخوان المسلمين المهندس خيرت الشاطر والدكتور محمد مرسي.
كان مشهدًا مدهشًا أن ترى شخصًا متميزًا يقبل الترشح احتياطيًّا لشخص متميز آخر، ويقوم بعمل الدعاية له أكثر مما يقوم بها لنفسه، فلما يُمنع المرشح الأول تنقلب الآية ويتحول إلى خدمة المرشح الاحتياطي له ويسير في حملته الانتخابية.
هذا الموقف يُحسب للدكتور محمد مرسي لا عليه؛ فرغم أنه يمتلك من القدرات والمواهب ما يؤهله لشغل منصب الرئاسة، إلا أنه تحلى بالآداب الإسلامية السامية؛ فلم يسع للمنصب كما فعل غيره، وإنما دُفع إليه دفعًا، وقََبِِل أن يترشح احتياطيًّا وأن يبقى في الظل، ونزل ساحة الانتخابات في وقت متأخر جدًّا عن مرشحين أمضوا أكثر من عام في جولات دعائية.
وهذا يحسب أيضًا للإخوان، فلديهم العديد من الكفاءات الجاهزة على نفس المستوى في كلِّ المجالات، وهم يحسنون التخطيط ويتحسبون لأسوأ المواقف الطارئة، كما يدل على أنهم يرتبطون بالمبادئ والقيم والمشروعات لا بالأفراد، وأنهم يريدون لمصر أن تتخلص من حكم الفرد الزعيم الملهم إلى دولة المؤسسات.
في ظروف مصرنا الحالية نحتاج لمثل هذه الأخلاق العالية التي جربتها تركيا في حزب العدالة والتنمية، عندما تم تبادل الأدوار بين أردوغان وجول، إذ كان الأول محكومًا عليه بعقوبة جائرة منعته من رئاسة الوزارة؛ فتقدم الثاني وأدار البلاد بكفاءة واقتدار حتى انقضت عقوبة أردوغان فتسلم الوزارة، ثم انتخب جول بعدها لرئاسة الجمهورية، وأظنها بشارة خير أن تحقق مصر ما حققته تركيا وأكثر إن شاء الله تعالى (بالمناسبة لم يقل أحد هناك إن حزب العدالة والتنمية قد "كوَّش" على البرلمان والحكومة والرئاسة).
ولأنني أحب مصر حبًّا جمًّا؛ فإنني أنصح إخواني وأخواتي من المصريين بضرورة العمل ليل نهار وبكل ما أوتينا من قوة لإنجاح الدكتور محمد مرسي؛ لأنه في حالة نجاحه- إن شاء الله- لن تفوز مصر به فقط، ولن تفوز باثنين هما مرسي والشاطر فقط، بل ستفوز مصر بالآلاف من أمهر الخبراء في جميع المجالات بالداخل والخارج، والذين يتحرقون شوقًا لتنفيذ مشروع النهضة في جميع المجالات: السياسية والاقتصادية والتعليمية والبيئية والسياحية ...إلخ.

نقلا عن إخوان أون لاين